عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوساطة مصرية.. القاهرة الإخبارية: موافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم

تحيا مصر

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، عن نبأ عاجل، منذ قليل، يفيد بموافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم.

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية، في انفراد لها، بحسب ما ذكرته، أن موافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم، جاءت من خلال وساطة مصرية.

رئيس البرلمان العربي: ردود الأفعال العالمية تجاه الإعتداءات الإسرائيلية خجولة

قال عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن ردود الأفعال العالمية عما يحدث في الاراضي الفلسطينية كانت خجولة و لا تتناسب مع حجم الإنتهاكات التي إرتكبت في حق الشعب الفلسطيني، خاصة في المناسبات الدينية و هذا بالنسبة لنا كبرلمان عربي لا نوافق عليه، و أن ملف القضية الفلسطينية دائما موجود علي طاولة و جلسات البرلمان العربي، و دائما نسعي إلي أن يكون من يدير البرلمان العربي له دور في دعم الإخوة الفلسطينيين، وأن القضية الفلسطينية هي الأولي بالنسبة للعرب و للبرلمان العربي.

ضرورة التنسيق الفلسطيني والمصالحة

وأضاف "العسومي" في مقابلة علي قناة القاهرة الإخبارية، أن الإنتهاكات الإسرائيلية خاصة في الأيام الأخيرة كانت كبيرة و للأسف عاني الشعب الفلسطيني منها معانة كبيرة، نصح و ناشد الأخوة الفلسطينيين، بضرورة أن تكون هناك مصالحة فلسطينية و أن يكون التنسيق الفلسطيني أفضل مما هو عليه الأن.

نمتلك كل المقومات لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء

و تابع أن البرلمان العربي يعي جيدا أهمية توفر الغذاء، و أن الأزمات التي مر بها العالم مؤخرا سواءا جائحة كورونا أو الحرب الروسية الاوكرانية، قد أثرت بشكل كبير علي الدول العربية، الامر الذي أوصلنا لقناعة أهمية تحقيق الامن الغذائي العربي، لانه للاسف أغلب الدول العربية حاليا تعاني.

و لفت إلي أن الدول العربية لديها مقومات زراعية أفضل من الدول التي نستورد منها الغذاء تجعلها من الممكن أن يكون عرضة لأي خلل معين، و لكن في حالة الإستثمار الزراعي في الدول العربية سيكون ذلك إستثمارا محميا.

تابع موقع تحيا مصر علي