عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة فايزة صالح: مشاركة المصريين بالخارج في الحوار الوطني خطوة هامة لحل عوائق المستثمرين

تحيا مصر

أكدت النائبة  فايزة صالح، عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني يشمل مشاركة جميع فصائل المجتمع المصرى السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلي أنه يشكل مرحلة مهمة بمسار التحول الديمقراطي في الدولة المصرية، بالإضافة إلي أنها، وخطوة جادة حقيقية في الطريق نحو الجمهورية الجديدة.

تحيا مصر

تلقى مقترحات المصريين بالخارج

وقالت "صالح"، إن قرار تلقى مقترحات المصريين بالخارج عبر الموقع الإلكتروني المخصصة للحوار الوطني، يؤكد احتوائة علي جميع القضايا والموضوعات التي تهم المواطن المصري ومنها الترويج للاستثمار، لأن مشاركتهم في الحوار ستساهم في معرفة الحوافز التي يجب منحها للمستثمر، من خلال رصد العوائق التي تثير مخاوف المستثمرين.

أهمية تناول قضايا وطنية محددة بالحوار الوطني ترتقي بالملف السياسي

وأوضحت "عضو مجلس النواب"، أن قرار التحاور حول المعوقات في جلسات الحوار الوطني ضرورة ، مؤكدًة علي أهمية تناول قضايا وطنية محددة ترتقي بالملف السياسي الذي ينعكس بدوره على الملف الاقتصادي، وذلك لدعم الاقتصاد الوطني، وجزب الاستثمارات. 

وضع اللمسات النهائية لانطلاق أولى الجلسات النقاشية للحوار الوطني غداً الأحد.. 

ويذكر أن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، عقد صباح اليوم اجتماعًا مع مقرري عموم ومقرري مساعدين عموم المحاور الثلاث للحوار الوطني للانتهاء من التصور النهائي لهيكل وشكل سير الجلسات النقاشية. 

كما ناقش الاجتماع، التأكيد على مشاركة جميع الفئات والجهات، والتمثيل المتكافئ على طاولة الحوار الوطني.

وشهد الاجتماع حضور الدكتور علي الدين هلال المقرر العام للمحور السياسي، والدكتور أحمد جلال مقرر عام المحور الاقتصادي،  والدكتور عبد الفتاح الجبالي مقرر مساعد المحور،  والمهندس خالد عبد العزيز مقرر عام المحور المجتمعي، والدكتورة هانية الشلقامي مقرر مساعد المحور، وبمشاركة عدد من أعضاء الأمانة الفنية للحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي