عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش اليوم رفع مستوى الإنارة بطريق كفر صقر- الزقازيق

تحيا مصر

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن رفع مستوى الإنارة بطريق كفر صقر – الزقازيق (طريق البحر) بطول المسافة الممتدة من عزبة شاهين باشا حتى عزبة تليجة، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين من تكرار حوادث الطريق، فضلاً عن فقدان عنصر الأمان الأمر الذي جعلها بيئة خصبة للجرائم، وضرورة تمتع المواطنين بالأمان المفقود في تلك القرى في الوقت الراهن (حسبما ورد في طلب الإحاطة).

تحيا مصر

الموافقة على استغلال الجرارات والمقطورات التابعة لوزارة البيئة

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب النائب عبدالباقي تركيا، بشأن الموافقة على استغلال الجرارات والمقطورات التابعة لوزارة البيئة الموجودة بالمكينة الزراعية – بديرب نجم –  محافظة الشرقية، وعددهم (27) جرار و(10) مقطورات في مساعدة الوطن والمواطن سواء بيئياً (رفع كفاءة حالة النظافة العامة) أو زراعياً (تمهيد الأراضي الزراعية)، وذلك حتى لا تصدأ المعدات، ويعُد إهداراً للمال العام، فضلاً عن ضرورة تنفيذ ذات الأمر بمركزي أبو حماد، كفر صقر.

تطهير المصرف المقابل للوحدة الصحية بكفر حمودة 

وتناقش اللجنة طلبان إحاطة للنائب حاتم أحمد عبدالعزيز، بشأن:

الأول: ضرورة تطهير المصرف المقابل للوحدة الصحية بكفر حمودة - مركز ههيا – محافظة الشرقية، فضلاً عن ضرورة إنشاء حوائط ساندة لجسري المصرف حرصاً على أرواح المواطنين المترددين على الوحدة الصحية.

الثاني: ضرورة تطهير مصرف الأحراز بداية من أول البرماوي وحتى مصنع قها بمركز ومدينة أبو كبير – محافظة الشرقية، فضلاً عن ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن أعمال التطهير من على جسور الترع والمصارف. 

وتناقش اللجنة طلب النائبة مي رشدي غيث، بشأن سرعة إنشاء كوبري جديد بقرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح – محافظة الشرقية، وذلك لاستيعاب زيادة الكثافة المرورية بالمنطقة، وحفاظاً على أرواح المواطنين.

عدم قيام المسئولين بمركز ومدينة ههيا

كما تناقش اللجنة طلب النائبة أميرة يسري الديب، بشأن عدم قيام المسئولين بمركز ومدينة ههيا – محافظة الشرقية بالبدء في تنفيذ أعمال ترميم الكباري التي تمر على الترع والمصارف وتخدم المزارعين، بالرغم من قيام إدارة الموازنة بالمحافظة بمخاطبتهم بتاريخ 1/12/2022 بإدراج مبلغ مالي في بند ترميم وإنشاء الكباري، مع العلم أن تأخر تنفيذ أعمال ترميم الكباري ينذر بتكرار وقوع الحوادث وعلى سبيل المثل حادث سقوط كوبري منيا القمح.

وتناقش اللجنة طلب النائبة أميرة يسري الديب، بشأن عدم مطابقة أعمال إعادة الشيء لأصله التي نفذتها الهيئة العامة للطرق والكباري بشارع أحمد عرابي بمركز ومدينة ههيا – محافظة الشرقية – للمواصفات الفنية بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي بالمركز، فضلاً عن عدم إعادة الشيء لأصله بطريق "العواسجة – المسلمية " بطول 6 كم حتى الآن، الأمر الذي يؤثر على حركة مرور السيارات وسير المواطنين.

إهمال المسئولين

ايضا تناقش اللجنة طلبان إحاطة للنائب حاتم عبدالعزيز، بشأن:

الأول: عدم إنارة مداخل قرى وعزب مركزي ههيا وأبو كبير - محافظة الشرقية، الأمر الذي يؤدى إلى تعرض المواطنين للحوادث والسرقات، فضلاً عن وجود عدد كبير من بالوعات الصرف الصحي المكشوفة بطرق (الشبانات - المانسترلي، الزقازيق - هيها وكفر حمودة بني عامر) نتيجة سرقة أغطيتها أو إهمال المسئولين، فضلاً عن وجود انهيارات كثيرة بطريق كفر حمودة بنى عامر، الأمر الذى يؤدى إلى وقوع الكثير من الحوادث.

الثاني: سوء حالة الإنارة بطريق السبكي – الحكيمة بطول 750 متر بمدينة أبو كبير – محافظة الشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي