عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب «المصريين» لـ تحيا مصر: القائمة المغلقة المطلقة تدعم المسار الديمقراطي

تحيا مصر

أكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، أنه عضو بتحالف الأحزاب المصرية، مشيرا إلي أنه تم عقد اجتماع وتم استقرار الجميع على أننا نختار النظام الإنتخابى بالقائمة المغلقة المطلقة، لانها قائمة ديمقراطية. 

تحيا مصر

رفع مستوى المعيشة للشعب المصرى

وأشار"أبو العطا"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلي أن جميع الدول بالعالم تسعى لأن تطبق القائمة المغلقة المطلقة فى الدول الديمقراطية، مؤكدا علي أن هذه القائمة تدعم  تنمية مصر ورخائها ورفع مستوى المعيشة للشعب المصرى.

42 حزبا يرفضون القائمة النسبية بمناقشات الحوار الوطنى.. ويؤكدون: «غير دستورية والمطلقة تتناسب مع الظروف الحالية»

وفي هذا السياق قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا، إن نظام القائمة النسبية غير دستوري، ومن الصعب أن نحقق نسب التمييز الإيجابي التي ينص عليها الدستور المصري للمرأة والشباب والأقباط.

وأضاف "مطر"، إن تحالف الأحزاب المصرية يؤيد نظام القائمة المغلقة، كونها فرصة لأكبر عدد من الأحزاب للمشاركة في الحياة النيابية، كما أنها لم يطعن عليها، وهي الأنسب في الوقت الراهن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن القائمة النسبية لا تعطي العدالة كاملة، حيث أنها تخدم أصباح الترتيب الأعلى في القائمة، في حين القائمة المغلقة تحقق المساواة بين جميع أعضاء ومرشحي القائمة.

وشدد النائب تيسير مطر، على أن تحالف الأحزاب المصرية سوف يعرض وجهة نظره تلك خلال مناقشات النظام الانتخابي بالحوار الوطني، والذي سيعقد غدا الأحد.

تابع موقع تحيا مصر علي