عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيدات سلة الأهلي يواجه الجزيرة في ثالث مباريات نهائي دوري السوبر

تحيا مصر

يلتقي الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي الأهلي اليوم الأحد مع نظيره فريق الجزيرة، ضمن ثالث مباريات نهائي بطولة دوري السوبر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

من المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة والنصف مساء اليوم على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر، ويسعى فريق سيدات سلة الأهلي للفوز بالمباراة وحسم اللقب.

وشهدت تدريبات الفريق أمس السبت تركيزا كبيرا على العديد من الجوانب الخططية والفنية، إلى جانب التدريب على الرميات الثلاثية والاختراقات بسرعة من أجل تقديم أفضل أداء خلال المواجهة.

كان فريق سيدات سلة الأهلي قد فاز في المباراة الأولي، على حساب الجزيرة بنتيجة 90-56، ضمن نهائي البطولة، بينما فاز في المواجهة الثانية بنتيجة 74-72.

أرقام إيجابية من مباراة الأهلي والترجي التونسي

ووضع المارد الأحمر، قدمًا في المباراة النهائية من بعد هذا الفوز الكبير، الذي حققه خارج معلبه، وبالتحديد على ملعب رادس، معقل فريق الترجي التونسي، والذي سيحل ضيفًا على النادي الأهلي، في لقاء الإياب مساء الجمعة المقبل.

ونتيجة عن فوز الأهلي، بثلاثية على حساب الفريق التونسي، العديد من الأرقام الإيجابية، والتي تأتي على النحو التالي:

3/0 هو أكبر فوز للاهلي خارج ملعبة في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا ، و أكبر فوز على الترجي بملعب برادس.

_ الفوز السادس للأهلي علي الترجي برادس عبر التاريخ، من إجمالي خوضه 13 مواجهة.

_ التطور الملحوظ هو الكلين الشيت السادس على التوالي، و الكلين شيت رقم (٩) للأهلي في آخر (10) مباريات في جميع البطولات و رقم (26) لكولر مع الأهلي في (41) مباراة.

وتوضح هذه الأرقام مدى  واقعية كولر و التنظيم الدفاعي الجيد و استفادته من الخسارة من صن داونز، التي غيرت تفكيره وخططه بشكل كبير، حيث بات يلعب بشكل دفاعي منظم، مع الاعتماد على المرتدات خلال المواجهات التي يخوضها خارج ملعبه.

_بيرسي تاو للعام التاني علي التوالي يصبح أكثر لاعب ساهم في أهداف في كل الفرق في دوري أبطال افريقيا، برصيد (8) أهداف حيث سجل (4) و صنع (4). 

تابع موقع تحيا مصر علي