عاجل
السبت 03 يونيو 2023 الموافق 14 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش طلبات إحاطة للنائب حاتم أحمد عبدالعزيز حول تطهير مصارف الشرقية

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم، طلب إحاطة مقدمة من النائب حاتم أحمد عبدالعزيز، بشأن:

الأول: ضرورة تطهير المصرف المقابل للوحدة الصحية بكفر حمودة - مركز ههيا – محافظة الشرقية، فضلاً عن ضرورة إنشاء حوائط ساندة لجسري المصرف حرصاً على أرواح المواطنين المترددين على الوحدة الصحية.

تحيا مصر

الثاني: ضرورة تطهير مصرف الأحراز بداية من أول البرماوي وحتى مصنع قها بمركز ومدينة أبو كبير – محافظة الشرقية، فضلاً عن ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن أعمال التطهير من على جسور الترع والمصارف.

والجدير بالذكر أن النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحية بمجلس النواب، قد قال مسبقًا " إننا نتحدث منذ سنوات عدة فيما يتعلق بالهيئات الاقتصادية، مستنكرًا عدم تحليل الموازنة العامة وبعض الأمور التي تدخل عليها، كالمواقف والأسواق. 

مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشارالدكتور حنفي جبالي، لاستكمال مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة، بشأن الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، والحساب الختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/ 2022.

تعويضات مشروعات المنفعة العامة

وأشار السجيني، إلى أنه قد ثبت لدينا أكثر من معاملة في تناول عدد من طلبات الإحاطة على عموم المحافظات، أن تعويضات مشروعات المنفعة العامة، لا يتم صرفها وفقًا لقانون 10 لسنة 1990، ونصوصه الملزمة، مؤكدًا أن التدبر السياسي للمشروعات الكبيرة تلزم الحكومة  بصرف تعويض قبل الشروع في إزالة وإخلاء المنزل.

السجيني يطالب الحكومة بالتعامل بقدر من الرشد

وأوضح، أن المشروع الخاص بتوسعة الطريق الصحراوي، يشغل بال الكثير من المصريين، حيث أنه يجب الخروج من قبل الحكومة وتوضيح ما يتم للشعب، مطالبًا الحكومة بالتعامل بقدر من الرشد.

تابع موقع تحيا مصر علي