عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة السابعة خلال 500 سنة.. ولادة طفل بعين واحدة.. تفاصيل

ولادة طفل بعين واحدة
ولادة طفل بعين واحدة

شهد العالم للمرة السابعة خلال مرور 500 سنة حالة نادرة ولادة طفل بعين واحدة تتوسط وجهه، فى محافظة ذي قار بالعراق، حيث تناقلت هذا الخبر جميع الوسائل الإعلامية على الرغم أن إحدى الأطباء أكد وفاة الطفل بمجرد ولادته، بسبب انقطاع الغذاء الذي كان يحصل عليه الطفل عبر الحبل السري.

تحيا مصر

ولادة طفل بعين واحدة وسط وجهه

حيث تناقلت بعض المنصات الإعلامية العراقية اخبار عن ولادة طفل بعين واحدة، وتعد حالة نادرة على مستوى العالم، وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأنباء على الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

حيث شهدت مستشفى الرفاعي العام في محافظة ذي قار ولادة طفل بعين واحدة والعين الوحيدة تتوسط وجهه، وسجلت أنها المرة السابعة التى يشهد فيها العالم ولادة طفل بعين واحدة حسب تقارير الأطباء.

فتح الصورة
ولادة طفل بعين واحدة 

وفاة طفل بعين واحدة 

وفى ذات السياق أكد أحد أطباء مستشفى الرفاعي العام، ويُدعى الدكتور ثامر ياسر، أن الطفل المولود توفي فور ولادته.

وقال الدكتور تامر أن هذه الحالة النادرة هي نتاج عدم تطابق دم الأم والأب، أو وجود جرثومة في رحم الأم أثناء الحمل حسب ما نشرته "شبكة أخبار الناصرية" المحلية.

سبب ولادة طفل بعين واحدة 

وعلقت الدكتورة بسمة محمد على هذه الحالة وان السبب فى ذلك نقص في الأنسجة الدماغية للطفل، طبقا لما نقلته وكالة "شفق نيوز" المحلية.

واضافت الدكتورة بسمة محمد، أن وفاة الطفل وقعت فور ولادته، لانقطاع الغذاء الذي كان يحصل عليه عبر الحبل السري.

للمرة السابعة خلال 500 سنة

وجدير بالذكر أنه حسب التقارير الطبية أنه الحالة السابعة التى شهدها العالم خلال 500 سنة، كانت أولها في عام 1665 والمرة السابعة 2023 الذى يشهد فيها العالم ولادة طفل بعين واحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي