عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لرصف طريق مدخل عزبة البابلي والكردي بالغربية.. طلب إحاطة للنائبة سامية توفيق

النائبة سامية توفيق
النائبة سامية توفيق

تقدمت النائبة سامية محمد توفيق، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية، بشأن صدور قرار من المحافظ وموافقة برصف طريق مدخل عزبة البابلي والكردي ووضعه في خطة 30/6/2021، طبقًا للبرنامج الزمني المحدد وقتها ولم يتم التنفيذ حتى الآن بحجة ادراج مركز المحلة الكبرى في المرحلة الثانية لحياة كريمة.

تحيا مصر

وأوضحت النائبة في طلبها، أن العزب غير مدرجة رصف بخط حياة كريمة، نلتمس على اتخاذ اللازم تجاه الرصف وخاصة مع دخول فصل الشتاء وأن هذه العزب تبعد عن الطرق الرئيسية مسافات بعيدة  وخاصة بعد كشط الطريق قبل 30/6/2021 للتمهيد لرصفه مرة أخرى ولكن توقف إلى الآن.

 

والجدير بالذكر، أن النائبة سامية توفيق، عضو مجلس النواب، قد قالت مسبقًا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسيناء كانت بمثابة رسالة قوية ومطمئنة لكل آسر الشهداء، مضيفة "دم أزواجنا وأخواتنا وأولادنا مارحش هدر".

وأكدت في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن حركة الرئيس بسيارته الخاصة وسط الجنود، رسالة هامة مفاداها أن مصر بلد الأمن والأمان، مؤكدة أن "دماء المصريين غالي وثمنه غالي جدًا".

النائبة سامية توفيق تشيد بتوجيهات الرئيس لتطهير سيناء

وأشادت عضو مجلس النواب بتوجيهات الرئيس السيسي وتأكيده على تطهير سيناء من الارهاب، مع ضرورة المحافظة على أرواح كل جندي، فقال بالنص لقائد الجيش الثاني " يا أحمد، قبل ما نبدأ في التعمير والتنمية في سيناء، فأنا مش عايز اسمع عن أي شهيد في سينا تاني سواء كان جندي أو ظابط أو حتى من الأهالي، طهروها من الأرهاب".

تعاون أهالي سيناء مع الجيش والشرطة

وتابعت:" الأهالي في سيناء متعاونين جدًا مع الجيش المصري والشرطة المصرية، فدورهم لا يقل أهمية عن دور الجيش لحماية البلد، مشيرة إلى أن الزيارة رسالة قوية لداعش وجماعات الارهاب أن بلدنا آمنة وهي رسالة قوية أيضًا لأهلى وآسر الشهداء بأن أرواح ذويهم لم تذهب هباءً".

النائبة سامية توفيق: الحرب على الأرهاب استمر في مصر على مدار ال10 سنوات

واستكملت:" الحرب على الأرهاب استمر في مصر على مدار ال10 سنوات، ولا تزال الحرب مستمرة، مشيدة بجهود الدولة لتطهير سيناء، فلا يمكن أن نقول أن النتائج تأخرت، لأن الوضع كان صعب في سيناء وبفضل كافة الجهود استطاعت مصر أن تصل لما هي عليه الآن".

تطهير سيناء من الألغام

وأضافت توفيق، أن "زوجها توفى بفعل لغم بالرغم من أنه كان في عربية مصفحة، وهو ما يوضح صعوبة الوضع في سيناء، مشيرة إلى أن زيارة الرئيس السيسي لسيناء اليوم بعربية عادية دليل قوي على الجهود والنتائج اللي وصلنالها وتطهير البلد من الارهاب والارهابيين".

وطالبت أهالي سيناء بالخروج للعمل والتنمية والتطوير، وتكبير سيناء وتعميرها، مشيرة إلى أن مصر تشهد أزمة اقتصادية ولكن شأنها شأن دول العالم كله، وبالرغم من ذلك فكانت مصر من أولى الدول التي استطاعت أن تتخطي تداعيات هذه الأزمة.

وأردفت:" الجيش قوي جدًا والشرطة المصرية حميانا وحامية ولادنا، احنا النهاردة فخورين برجوع حقنا وحق ولادنا وحق الشهداء، مشيرة إلى أن تعمير البلد سيعود على أولادنا في المستقبل".

ونوهت، إلى أن الشهداء ضحوا بأنفسهم لتظل البلد عالية وليعيش شعبها في أمن وأمان، مصر أم الدنيا وستظل كذلك، مشيرة إلى أن "السيسي قائد حكيم وهو ما يعلمه الجميع، ونحن معه في كل قرار".

تابع موقع تحيا مصر علي