عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الزراعيين: شبكة الطرق الجديدة ساهمت فى تسهيل إنجاز كل المشروعات القومية.. فيديو

تحيا مصر

أشاد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع شرق العوينات؛ والذي يعتمد على المياه الجوفية في الري، قائلا: الرئيس أكد أن جميع المشروعات، التي تنفذها الدولة؛ تجري بدراسات ينفذها متخصصون.

تحيا مصر

مشروع شرق العوينات

كما أشاد خليفة أثناء اتصال هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، لبرنامج صالة التحرير، بـ 140 ألف فدان في مشروع شرق العوينات، في فترة قصيرة، للرقعة الزراعية؛ وخاصة المحاصيل الاستراتيجية.

إنتاجية القمح

وقال نقيب الزراعيين، إنه من المتوقع العام المقبل أن تصل إنتاجية القمح من هذه المنطقة إلى مليون طن من محصول القمح، ولولا شبكة الطرق الجديدة؛ لما أمكن افتتاح مثل هذه المشروعات في الأراضي القابلة للاستصلاح.

وتابع: المشروعات التي نجني ثمارها حاليًا وفّرت العديد من فرص العمل، وساهمت في تغيير الوضع الاقتصادي للدولة؛ وذلك في ظل الأوضاع السيئة التي يشهدها العالم، والري الحديث وفّر على مصر كميات مياه ساهمت في إضافة مساحات زراعية جديدة.

هذا وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصنع إنتاج البطاطس بشرق العوينات.

واستمع الرئيس السيسي لشرح تفصيلي من القائمين على إدارة المصنع، حول مراحل الإنتاج المختلفة.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عددًا من المشروعات بشرق العوينات.

                                        

الرئيس السيسي يفتتح موسم حصاد القمح

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدء موسم حصاد القمح بشرق العوينات، وافتتاح مصنع إنتاج البطاطس.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، موسم حصاد القمح، في عدد من المناطق.

مشروع شرق العوينات 

ويعد مشروع شرق العوينات ثاني أكبر مشروع زراعي عملاق بجنوب مصر لزراعة القمح، و الذي تتجاوز مساحته 186 ألف فدان، وتقع منطقة شرق العوينات في الجزء الجنوبي الغربي لمصر على بعد 365 كم جنوب واحة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، و على بعد 500 كيلومتر من بحيرة ناصر حيث التربة الغنية والخالية من الملوثات، ما يجعلها مثالية، وتبلغ مساحتها 528 ألف فدان مقسمة إلى قطع نصفها موزعة على شركات زراعية تنتج محاصيل متنوعة تقدر بنحو 3 ملايين طن سنويا.

تابع موقع تحيا مصر علي