عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتهمة التجسس.. الصين تحكم على أمريكي بالسجن مدي الحياة

علما الصين وأمريكا
علما الصين وأمريكا

أصدرت محكمة صينية الحكم على مواطن أمريكي يبلغ من العمر78عاماً بالسجن المؤبد بتهمة التجسس. 

تحيا مصر

السجن المؤبد لمواطن أمريكي فى الصين

ووفقا لبيان الصادر عن المحكمة، أدين جون شينج وان ليونج، وهو مقيم فى هونج كونج بالتجسس وحكم عليه  بالسجن مد ى الحياة من قبل محكمة الشعب المتوسطة فى مدينة سوتشو شرقي البلاد. 

ووفق البيان :" تم اعتقال ليونغ في 15 أبريل 2021 من قبل سلطات أمن الدولة في سوتشو بمقاطعة جيانغسو" ، الذي لم يقدم تفاصيل عن التهم الموجهة للمواطن الأمريكي.

وأضاف البيان أن المحكمة صادرت أيضا ممتلكات شخصية بقيمة 500 ألف يوان (71797 دولارا أمريكيا).

وليونج واحد من بين عدد متزايد من الأجانب الذين سقطوا فى ظل الحملة الصينية واسعة النطاق على التجسس فى عهد الرئيس الصيني شي جين بينغ.

يأتي الحكم على ليونغ في وقت كانت فيه العلاقات بين بكين وواشنطن في أدنى مستوياتها منذ نصف قرن وسط التنافس المتصاعد على التجارة والتكنولوجيا وعلى الصعيد الجيوسياسي والتفوق العسكري.

مبعوث صيني فى زيارة لأوكرانيا وروسيا لإحياء مبادرة السلام

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم الإثنين، أن مبعوث صيني رفيع المستوى فى زيارة لكل من أوكرانيا وروسيا ودول أوروبية أخرى فى مهمة تقول إنها تهدف إلى بحث سبل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية. 

وكانت وزارة الخارجية الصينية، أعلنت الجمعة الماضية، أن لى هوى ممثل الصين الخاص لشؤون منطقتي أوروبا وآسيا وسفير بكين السابق لدى روسيا، سيزور أيضاً بولندا وفرنسا وألمانيا ضمن جولة تستغرق عدة أيام. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن:" الزيارة شهادة على جهود الصين نحو تعزيز محادثات السلام، وتوضح التزام الصين الراسخ بالسلام".

وسيصبح لي أكبر مسؤول صيني يزور أوكرانيا منذ غزو روسيا لها في فبراير 2022، ومن المقرر أن تكون أوكرانيا أولى محطاته وذلك بحسب مصدرين مطلعين.

تابع موقع تحيا مصر علي