عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: زيادة بدل خطباء المكافأة 25 % بداية من يوليو المقبل

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارًا بزيادة بدل الخطبة بالمكافأة على بند التحسين بدءًا من العام المالي 2023 /2024، وذلك اعتبارًا من صرف مكافأة خطب شهر يوليه 2023 م.

تحيا مصر 

توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

ويأتي إصدار وزير الأوقاف هذا القرار في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين أحوال الأئمة والخطباء ماليًا، وحسن إعدادهم علميًّا وثقافيًّا.

وقرر وزير الأوقاف، أن تكون زيادة بدل الخطبة بالمكافأة على بند التحسين بدءًا من العام المالي 2023 /2024، وذلك اعتبارًا من صرف مكافأة خطب شهر يوليه 2023 م، وفقًا للجدول التالي:

زيادة بدل الخطبة 25 % لخطباء المكافأة بداية من أول يوليه المقبل

رفع بدلات خطباء المكافأة على بند التحسين

وفي مارس الماضي؛ قررت وزارة الأوقاف، رفع بدلات خطباء المكافأة على بند التحسين، بدءًا من خطب وأداء شهر أبريل 2023م، وذلك على المرفق بالجدول.

رفع بدلات خطباء المكافأة على بند التحسين

وأعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم لجميع خطباء المكافأة الراغبين في الانتقال إلى بند التحسين المالي.

وأكدت أن ذلك يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن برامج الحماية الاجتماعية وتحسين دخول العاملين.

شروط صرف بدل التميز العلمي

وحددت وزارة الأوقاف، الأوراق المطلوبة لحملة الماجستير والدكتوراه الراغبين في دخول اختبار صرف بدل التميز العلمي سواء من الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف الجدد أم المتقدمين للتعديل إلى وضع أعلى.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه على من يرغب من حملة الماجستير والدكتوراه في صرف بدل التميز العلمي، التقدم بطلب مكتوب لمدير مديريته، وتسليم أصل شهادة المؤهل الأعلى للمديرية التابع لها.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن هذا يأتي تيسيرًا على الراغبين في صرف بدل التميز العلمي من الحاصلين علي الدكتوراه أو الماجستير أو دبلوم الدراسات العليا (نظام السنتين)، أو البرنامج الرئاسي، مؤكدةً أنه يتم عقد الاختبار أربع مرات سنويًّا، وسيكون موعد الاختبار في الأسبوع الأول من الأشهر الآتية: يوليو، وأكتوبر، ويناير، وأبريل.

وشددت وزارة الأوقاف، على جميع المديريات إرسال الملف كاملًا لكل متقدم إلى الموارد البشرية بالوزارة مصحوبًا بكشف معتمد بأسماء الراغبين في دخول اختبار صرف بدل التميز العلمي ممن تنطبق عليهم الشروط شاملًا الآتي:

1- الطلب المُقدم باسم مدير المديرية الموقع عليه من الراغبين في الالتحاق بامتحان صرف بدل التميز العلمي.

2- أصل شهادة المؤهل الأعلى (الدكتوراه أو الماجستير أو دبلوم الدراسات العليا (نظام السنتين)، مع إفادة الاستعلام من الجامعة عبر المديرية.

3- بيان حالة وظيفية من المديرية.

4- صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية وذلك قبل موعد الامتحان بشهر على الأقل ومن يتأخر في التقديم ممن يستوفون شروط التقدم يُلحق باختبار الدورة التالية، مع تحمل المديرية مسئولية صحة البيانات المرسلة والتأخير حال إتمام المتقدم للأوراق.

تابع موقع تحيا مصر علي