عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو هتجوز الحق أشترى.. تراجع فى أسعار الذهب اليوم ومفاجاة فى عيار 21

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

شهد سعر جرام الذهب اليوم الإثنين تراجع قوى حسب ما أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 2290  جنيه دون حساب المصنعية، حيث يتراوح سعر المصنعية من 100 إلى 150 جنيها فى الجرام الواحد ويحتلف سعر المصنعية حسب اختلاف عيار الذهب والمحافظة.

تحيا مصر 

سعر الذهب اليوم

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات عن أسعار الذهب اليوم فى منتصف التعاملات والتى جاءت كالتالي:

الاوقية :    2014 دولار 

عيار ٢١ :    2290 جنيه

عيار ٢٤ :   2617 جنيه

عيار ١٨ :   1973 جنيه

عيار ١٤ :    1531   جنيه

قيمة الذهب في الجنيه قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 18320 جنيه

سعر جرام الذهب

وجدير بالذكر أنه هبط سعر جرام الذهب بقوة فى أسبوع حيث كان يسجل فى تعاملات الأسبوع الماضي 2600 جنيه واليوم وصل إلى 2290جنية دون مصنعية، ويتراوح سعر المصنعية من 100 إلى 200 جنية بإختلاف عيار الذهب والمحافظة.

اول صندوق للاستثمار في الذهب

وفى ذات السياق كشف الدكتور سامح الترجمان رئيس البورصة الاسبق مميزات اطلاق الهئية العامة للرقابة المالية اول صندوق للاستثمار في الذهب.

وتابع، فى مداخلة هاتفية سابقة لبرنامج "مصر جديدة" تقديم الاعلامية "انجي انور"  على قناة etc  أن المواطن يقوم بشراء الوثيقة وهي تعبر عن القيمة التي تم شراء الذهب بها في ذلك اليوم وبناء عليه لا يحتاج الي النزول والشراء، وفي هذه الحالة الذهب الذي تم شرائه يحفظ في خزنة شركة "  ايجي كاش  " وهي شركة وطنية متخصصة في هذا المجال، ومن حق المستثمر في الصندوق الخروج في اي وقت يشاء والطريقة التي يرغب في الخروج بها، سواء الخروج النقدي او العيني، لافتا الي ان الهيئة العامة خصصت يومي الاثنين والخميس للخروج.

وأكد، ان الصندوق يكون مفيدا للراغبين في الاطمئنان على استثماراتهم، او الراغبين في توفر سيولة مالية في اي وقت حال رغبتهم في البيع،  فضلا عن انه يسمح للشركات والمؤسسات الاستثمار في الصندوق، وكذلك  الاشخاص الذين لا يمتلكون مبالغ كبيرة للادخار، مشيرا الي ان الوثيقة تبدأ ب10 جنية، ويكون الحد الادني لاول مرة فقط 10 وثائق اي 100 جنية.

 

وأكد ان صندوق الاستثمار في الذهب غير مقيد في البورصة للسماح لاكبر عدد من المواطنين بالمشاركة فيه، كما ان الصندوق ليس فيه مضاربة، وانما هو وسيلة للادخار منوها انه يمكن العمل على طرح اخر يكون مقيد في البورصة.

تابع موقع تحيا مصر علي