عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأمون جبر: وزير الأوقاف نجح في إعادة المساجد المختطفة إلى الوطن

الدكتور مأمون جبر
الدكتور مأمون جبر - الأستاذ بكلية الشريعة والقانون

وجه الدكتور مأمون جبر، رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر (فرع القاهرة)، الشكر والتحية إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على ما وصفه بدوره في حماية المجتمع من أهل الهوى والهوس، وتطهير المساجد منهم ومن الضآلين (الإخوان  والمتسلفة)، ونجاحه في إعادة المساجد المختطفة إلى الوطن.

تحيا مصر

الوزير المسؤل الفقيه

ووصف رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، الدكتور محمد مختار جمعة بـ (الوزير المسؤل الفقيه)؛ قائلًا: «لأول مرة في التاريخ المعاصر، نجد وزيرًا مدركًا لأبعاد ودور وزارته: اجتماعيًا، واقتصاديًا، وسياسيًا. أما عن دوره في حماية المجتمع من أهل الهوى والهوس؛ فقد تم تطهير المساجد منهم ومن الضآلين: عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وعناصر التيار السلفي المتطرف».

وأكد الدكتور مأمون جبر، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، أن المساجد في مختلف ربوع مصر كانت مختطفة من قِبَلِ عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وعناصر التيار السلفي المتطرف، وفي عهد الدكتور محمد مختار جمعة عادت هذه المساجد المختطفة إلى الوطن.

أئمة الأوقاف أصبحوا رسل مصر في الخارج

وأشار رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، إلى أن إمام المسجد في عهد الدكتور محمد مختار جمعة، عاد ليمارس دوره المجتمعي، بعدما تم تأمينه نفسيًا وماديًا،   وتكريم عشرات الأئمة الحاصلين على درجة الدكتوراه، وكذا تكريم المئات من الحاصلين على درجة الماجستير؛ فأصبحوا رسل مصر في الخارج يؤدون دورهم الحقيقي  في رسم الصورة الصحيحة للإسلام وفقًا لرؤية الوزير الفقيه صاحب مدرسة الاعتدال.

وتابع: ومن الناحية الاقتصادية أصبحت وزارة الأوقاف؛ وزارة خدمية ريعية تجلب موارد لخزانة الدولة، وتعمر المساجد، وتبني مواردها البشرية تقنيًا وفكريًا لمجابهة المتغيرات، وأصبح لدى الوزارة كيانات تخاطب العالم ممثلة في أكاديمية الأوقاف الدولية، ومطبوعات المجلس الأعلى للشؤن الإسلامية... وغيرهما.

الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يتمتع بحس سياسي رفيع

وأكد الدكتور مأمون جبر، أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يتمتع بـ حس سياسي رفيع، وهذا ملحوظ، وبرهانه افتخار رجال وزارة الأوقاف بأنهم ينتمون إليها، وحبو الآخرين للانتساب إليها؛ فضلًا عن دور وزير الأوقاف المؤثر والمتوافق مع منهج الدولة في لغة الخطاب لدي المؤسسات الدولية التي يشغل عضويتها.

واختتم رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر: «ما ذكر قليل من كثير، سأتناوله إحصائيًا ليدرك القاصي والداني سر هجمة الضآلين على وزارة الأوقاف؛ حيث نجاحها وريادتها سر أزمتهم».

تابع موقع تحيا مصر علي