عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قراءة في عقل كولر.. 4 تغييرات محتملة للأهلي أمام الترجي في الإياب

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستضيف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، فريق الترجي التونسي يوم الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة العاشرة مساء، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

كيف يفكر كولر في مواجهة الترجي بدوري الأبطال

وحقق النادي الأهلي فوزًا عريضًا على فريق الترجي التونسي، في رادس بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين يوم الجمعة الماضية، في دور الذهاب من البطولة الإفريقية. 

ويفكر كولر المدير الفني للنادي الأهلي، في إراحة 4 لاعبين من الفريق حتى لا يفقد جهودهم في ذهاب المباراة النهائية، وهم حمد فتحي ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات، وذلك وذلك بعدما أصبحوا مهددين بالغياب عن المباراة النهائية، في حال تلقيهم إنذار خلال تلك المواجهة، المقرر إقامتها في العاشرة مساء الجمعة المقبل الموافق 19 من مايو الجاري.

واستقر كولر على إجراء 3 تغييرات عن مباراة الذهاب، حيث سيدفع بمحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى، أمامه رباعي علي معلول ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وخالد عبد الفتاح أمامهم ثلاثي في خط الوسط مروان عطية وأليو ديانج وعمرو السولية، أمامهم ثلاثي هجومي محمود عبد المنعم كهربا واحمد عبد القادر وبيرسي تاو. 

تشكيل الأهلي الأقرب أمام الترجي في دوري الأبطال 

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: علي معلول- محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - خالد عبد الفتاح. 

خط الوسط: مروان عطية - أليو ديانج - عمرو السولية . 

خط الهجوم: أحمد عبد القادر - محمود عبد المنعم كهربا - بيرسي تاو . 

أرقام الأهلي بعد الفوز على الترجي 

ونتج عن فوز الأهلي، بثلاثية على حساب الفريق التونسي، العديد من الأرقام الإيجابية، والتي تأتي على النحو التالي:

3/0 هو أكبر فوز للاهلي خارج ملعبة في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا ، و أكبر فوز على الترجي بملعب برادس.

_ الفوز السادس للأهلي علي الترجي برادس عبر التاريخ، من إجمالي خوضه 13 مواجهة.

_ التطور الملحوظ هو الكلين الشيت السادس على التوالي، و الكلين شيت رقم (٩) للأهلي في آخر (10) مباريات في جميع البطولات و رقم (26) لكولر مع الأهلي في (41) مباراة.

وتوضح هذه الأرقام مدى   واقعية كولر و التنظيم الدفاعي الجيد و استفادته من الخسارة من صن داونز، التي غيرت تفكيره وخططه بشكل كبير، حيث بات يلعب بشكل دفاعي منظم، مع الاعتماد على المرتدات خلال المواجهات التي يخوضها خارج ملعبه.

تابع موقع تحيا مصر علي