عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة في قمة المناخ.. الرئيس السوري يتلقى دعوة من رئيس دولة الإمارات

الرئيس السوري بشار
الرئيس السوري بشار الأسد

أفادت الوكالة السورية للأنباء، اليوم الإثنين، إن الرئيس السوري بشار الأسد تلقى دعوة من  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد لحضور مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ  CUP28 الذي سيعقد فى دبي. 

تحيا مصر

الأمارت تدعو بشار الأسد للمشاركة فى قمة المناخ 28

وذكرت الوكالة أن الرئيس الأسد استقبل القائم بأعمال سفارة الإمارات عبد الحكيم النعيمي الذي سلّمه دعوة رسمية لحضور المؤتمر المقرر إقامته ما بين 30 نوفمبر و12 ديسمبرالمقبل.

وكان مجلس جامعة الدول العربية أعلن يوم 7 مايو بالموافقة بالإجماع على عودة سوريا إلى الجامعة العربية واستئناف مشاركة وفود الحكومة السورية فى اجتماعاتها وذلك بعد 11عاماً من تعليق عضويتها.

وقبل الإعلان عن عودة سوريا إلى الجامعة العربية، عقد فى الأردن اجتماع تشاوري بشأن الأزمة السورية، وأكد البيان الختامي لاجتماع عمان الذي انعقد  لمناقشة الأزمة السورية، على ضرورة العمل على دعم سوريا ومؤسساتها فى أي جهود مشروعة لبسط سيطرتها على أراضيها ووقف التدخلات الخارجية فى شؤونها والعمل على إنهاء الأزمة السورية. 

ويذكر فى يناير الماضي، أصدر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير ديوان الرئاسة، أمر بتكليف سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، رئيسا معنيا للدورة 28 من مؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وذلك بتوجيه من رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وزير المالية السعودي: ننسق مع الدول العربية لتعزيز الأمن الغذائي

وفى سياق منفصل، أكد وزير المالية السعودي، محمد عبد الله الجدعان، خلال المجلس الاقتصادى والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، أن المملكة تنسق مع الدول العربية لتعزيز الأمن الغذائي. 

وقال وزير المالية السعودي، إن التحديات العالمية تؤكد ضرورة تطوير نماذج مالية مستدامة بالمنطقة العربية.

 وأضاف أن:" السعودية قدمت 10 مليارات دولار للحفاظ على الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى عدة مبادرات لمواجهة التحديات الاقتصادية بالمنطقة".

وأكد حرص المملكة على توفير الظروف الملائمة لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي