عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتقليل نسب الطلاق.. تفاصيل إصدار كتاب دليل الأسرة لتوعية المقبلين على الزواج

تحيا مصر

أثنى الشيخ ابراهيم سليم رئيس صندوق المأذونين شرعيين، على كتاب "دليل الاسرة  من اجل حياة مستقرة" والذي يوزع للمقبلين على الزواج عن طريق المأذونين الشرعيين على مستوى الجمهورية مع دفاتر توثيق الجواز، لافتا الي ان الكتاب سيكون له تأثير كبير على الاسر المصرية وتقليل نسب الطلاق في مصر.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الاعلامية انجي انور لبرنامج مصر جديدة الماع على قناة etc  ان الكتاب الصادر من وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان ودار الافتاء المصرية برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، يقوم على مبدا واضح وصريح ومهم هو "الوقاية خير من العلاج".

لتقليل نسب الطلاق.. تفاصيل كتيب دليل الأسرة  لتوعية المقبلين على الزواج

وأكد ان الكتاب يقع في 6 فصول واهم مايميزه انه كتب بأسلوب مبسط يستطيع الجميع فهمه، والوان جذابة حتى لا يشعر القارئ بالملل، ويتناول موضيع عديدة عن العلاقة بين الزوجين، العلاقة بينهم وبين المجتمع المحيط،  وكيفية إدارة الخلافات الزوجية.

وأوضح أن الكتاب يوزع مجانا على دفتر الزواج، يتم اعطاء المأذون الشرعي كتيب لكل عقد زواج، ويسلمه المأون  للزوج مع قسيمة الزواج،  والمأذون بدوره يحصل من الزوج ما يدل انه حصل على الكتاب، لتسليمه لوزارة العدل، مشيرا الي ان الكتيب متاح للمتزوجين حديثا فقط، مطالبا وزارة العدل بتوفير نسخ  بي دي اف للمحتاجين، او نسخ مطبوعة باسعار رمزية للمتزوجين الراغبين في الحصول عليه.

تفاصيل كتيب دليل الأسرة  لتوعية المقبلين على الزواج

جدير بالذكر ان مصلحة الدمغة سلمت المأذونين الشرعيين كتيب اشترشادي يتناول كل ما يخص العلاقة الزوجية لتوعية المقبلين على الزواج.

تابع موقع تحيا مصر علي