عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من بينها تجنب الإصابة بمرض السكر.. فوائد لا تصدق للبصل.. فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، إن تناول الأغذية التقليدية أو البيئية لها  العديد من الفوائد الصحية على مختلف أعضاء الجسم، كذلك الوقاية من الأمراض التي تصيبه، فتناول هذه الأغذية التي تحتوي على المركبات العضوية، والعناصر الغذائية التي تقي من الكلي من الأمراض.

 تحيا مصر  

تناول الأطعمة التقليدية

وأضا أثناء لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى لبرنامج صالة التحرير، أن تناول ربع حزمة بقدونس بصورة يومية مفيد جدًا للجسم، ولكن يجب تناول الأطعمة التقليدية معًا وليس كل عنصر بمفرده، حتى يحصل الجسم على القيمة الغذائية.

وأكد أن الأغذية التقليدية التي تنمو في إقليم جغرافي تكون مفيدة لسكان هذا الإقليم، ولكن عند تناول الأغذية التقليدية من بيئية جغرافية من إقليم خارجي لا تفيد الجسم، مصر تتميز بالنباتات العائلة القراطية، مثل «البصل والثوم.

فوائد البصل

وتابع: فوائد البصل تتمثل في تنظيم جلوكوز الدم، ومكافحة ارتفاع السكر في الدم، بالإضافة إلى وجود الهرمون الذكري الذي يحتاجه الرجال.

وفي وقت سابق، عقبت الإعلامية عزة مصطفى، على مجريات الأحداث في السودان بعد الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، متسائلة: "من يريد إسقاط الجمهوريات"؟.      

وأضافت مصطفى، خلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد": "لماذا الجمهوريات فقط هي التي تسقط لماذا التوتر والانقسام فقط في الجمهوريات من المستفيد".

اشتباكات السودان

وتابعت:"نفسي في إجابة أو رد، معقبة:"مشهد يحزن القلب سابوا بيوتهم والأربع حيطان وسابوا عنوانهم مشهد مرعب لكل أم ولكل طفل المسألة محتاجة ردود يه تقسيم الجمهوريات فقط رسالة تؤكد أن كل مصري مصان ودولته تحميه حتى لو كان في عمليات عسكرية وضد حروب".

تابع موقع تحيا مصر علي