عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد كريم محترف «البانتومايم» حكاية فنان شاب علم نفسه الفن

تحيا مصر

"نفسي أحقق حلمي وابقى نجم سينمائي كبير" بهذه الكلمات بدأ  أحمد كريم فنان «البانتومايم» وهو مايعرف بالفن الصامت الحديث حول حلم طفولته أن يكون مثل مشاهير الفن ونجوم هوليوود تقابل موقع تحيا مصر معه وحكى لنا تفاصيل بداية مشواره حتى وصل إلى هذه المرحلة المحترفة.

تحيا مصر

بدأ أحمد كريم تعلم فن «البانتومايم» عندما كان طالب فى المرحلة الثانوية فكان يشارك في الحفلات المدرسية وعروض المسرح فى مسقط رأسه وهي مدينة العريش فى شمال سيناء،من خلال الوقف على المسرح ومشاركته جمهوره حركاته الممتعه ولم يتوقف الأمر إلى ذلك بل بدأ يشارك المارة فى الشوارع بتلك الفن، ومن خلال كل ذلك اكتسبت "كريم" الثقة الكبيرة جداً.

ما هو فن البانتومايم؟

كشف كريم أن فن «البانتومايم»، نوع من أنواع التمثيل الصامت المؤدى من قبل فنان أو مجموعة فنانين على خشبة المسرح، بغرض التعبير عن الأفكار والمشاعر والآراء عن طريق الحركة الايحائية للجسم فقط.

وأوضح كريم أن البانتومايم فن جميل يستطيع الكل فهمه من الأطفال وحتى الكبار إلا أنه أهمل ونسي هذا الفن لقرون طويلة، ولم يتجدد الاهتمام به الا خلال القرون الأخيرة، وذلك بفضل الفنانين الفرنسيين في أوروبا وكان أشهرهم هو الفنان مارسيل مرسو و شارلي تشابلن.

بدأ أحمد يفكر فى مستقبلة عندما كان في الصف الثالث الثانوي عندما قرر أن ينتقل للعيش في القاهره بعد امتحانات الثانويه العامه لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية موضح"المشوار كان فى البداية صعب لما جيت من العريش للقاهرة علشان اقدم فى المعهد العالي للفنون المسرحية،كان لسه عندي ١٧ سنه وكان بالنسبالي حاجه صعب لما اقعد مع نفسي واعمل أكل مع نفسي وأكون بعيد عن أسرتي"

وبالفعل تقدم أحمد كريم للمعهد العالي للفنون المسرحية لكنه لم يوفق والتحق بكلية الحقوق لكنه لم ييأس فقرر أن يستمر للعيش في القاهره على الرغم من أن جامعته فى محافظة بور سعيد.

أصبح نجم السوشيال ميديا

 وبدأ فى استخدام السوشيال ميديا من خلال موقع الفيس بوك واليوتيوب يوب والانستجرام فى عرض حركاته عليهم ومنذ ذلك الحين وأصبح نجمه ساطع على السوشيال ميديا،وبدأت صفحاته وقناته على اليوتيوب يوب تدر له أرباح وتغير حاله إلى الأفضل.

"هفضل وراء حلمي لحد ما احققه" مازال أحمد كريم يريد أن يحقق حلمه بأن يكون نجم سينمائي كبير على الرغم من الشهرة الكبير التى يحقق بين متابعية فى الوطن العربى والأرباح المناسبة التى تكفل له حياة مناسبة كشاب مثله فى سن ٢٢ عام .

وفى الختام تحدث أحمد عن رغبته التى يسعى لها وهي بعد الانتهاء من كلية الحقوق هو يريد التقديم مره أخرى للمعهد العالي للفنون المسرحية حتى يكون بين الفنانين الكبار.

تابع موقع تحيا مصر علي