عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التنمية الإدارية الأسبق: العمل عن بعد لا يمكن تطبيقه على هذه المؤسسات.. فيديو

هانى محمود وزير التنمية
هانى محمود وزير التنمية الإدارية الأسبق

قال هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق، إن العمل عن بعد بدأ قبل جائحة كورونا، حيث أن العديد من الدول الأوروبية التي طبقت هذا النظام، و أثبتت هذه الطريقة نجاحا كبيرًا وفعالية عالية، كما أن التطوير التكنولوجي الكبير، ساعد على الشروع في البدء للعمل عن بعد.

تحيا مصر

مزايا العمل عن بعد

وأضاف، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، لبرنامج على مسئوليتي، أن هناك العديد من المزايا التي يحققها العامل من خلال العمل عن بعد، منها توفير الجهد والوقت والتكلفة أثناء الذهاب للعمل، بالإضافة إلى توفير الكهرباء.

تطبيق منظومة العمل عن البعد

وأوضح وزير التنمية الإدارية الأسبق، أن الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة الاتصالات أولى المؤسسات التي ستبدأ في تطبيق منظومة العمل عن البعد لمدة 6 شهور، وثم الاطلاع على نتائج هذه التجربة، ومعرفة مدى نجاحها.

موسم حصاد القمح بمشروع شرق العوينات

هذا وأشاد الإعلامي أحمد موسى، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لموسم حصاد القمح بمشروع شرق العوينات، حيث تحولت إلى أرض الخير بعدما كانت صحراء جرداء، هناك رجال عمروا الصحراء وخضروها.

وقال موسى خلال برنامجه على مسئوليتي، إن  القوات المسلحة كانت تزرع في العوينات منذ التسعينيات، و في تسعينيات القرن الماضي، تم زراعة أول مساحة بالعوينات وقدرها 10 آلاف فدان، وصلت حتى قبل 2011 إلى 90 ألف فدان.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى ، أن شرق العوينات تابعة لمحافظة الوادي الجديد، على الحدود الغربية مع ليبيا والجنوبية مع السودان، وهناك مصنع بطاطس على بعد 1.1 ألف كيلو متر من القاهرة في أقصى جنوب مصر، أنشأه جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، لافتا إلى أن هناك مساحات كبيرة منزرعة بالبطاطس في تلك المنطقة.

وتابع: هناك 1.5 مليون نخلة تم زراعتها بـ 50 نوعا مختلفا سوف تجعل مصر من أولى الدول إنتاجًا وتصديرًا للتمور، موضحًا أن الرئيس السيسي، كان سعيدًا خلال افتتاح موسم محصول القمح بالعوينات وتذوق سنبلة من القمح.

تابع موقع تحيا مصر علي