عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياضة النواب تناقش خطة الوزارة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ضمن موازنة العام المالي 2023\2024

لجنة رياضة النواب
لجنة رياضة النواب

تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2023/2024 لديوان عام وزارة الشباب والرياضة.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قد أوصت مسبقًا خلال اجتماعها  برئاسة الدكتور محمود حسين ، بإلزام محافظ القاهرة بإرسال خطاب لوزارة الشباب والرياضة بالموافقة على استكمال الاعمال في بيت شباب المنيل بالقاهرة لحين عمل التسوية الخاصة به.

بيوت الشباب المصرية

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد لبيب، بشأن تجديد تخصيص أرض بيت الشباب بالقاهرة، وذلك بحضور اللواء إسماعيل الفار وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، والدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والدكتور أشرف البيجرمي، وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور محمد عبدالقادر، مدير عام رئيس الادارة المركزية للهيئات الشبابية.

تجديد تخصيص أرض بيت الشباب بالقاهرة

وقد أوضح النائب محمد لبيب، مقدم طلب الاحاطة بشأن تجديد تخصيص أرض بيت الشباب بالقاهرة، بأن هذا الطلب يناقش للمرة الثانية وهذا دليل علي أن هناك من لا يعرف قيمة بيوت الشباب وتسبب في عدم تجديد تخصيص أرض بيت شباب القاهرة لصالح جمعية بيوت الشباب المصرية وفقاً لقانون رقم 7 لسنة 2020 .

تجديد الرخصة

واشار لبيب، إلي أن عدم تجديد الرخصة يهدد الجمعية بالشطب من عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات بيوت الشباب والاضرار بسمعة مصر وبما يفتح الباب لضياع ممتلكات الهيئات الشبابية، لافتا الي ان المادة (82) من الدستور نصت علي " تكفل الدولة رعاية الشباب النشء، وتعمل على اكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والابداعية، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة".

تابع موقع تحيا مصر علي