عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو صدقي يبرز مشكلات القطاع السياحي.. ويؤكد: صناعة تصديرية

عمرو صدقى
عمرو صدقى

قال عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب السابق، إن هناك مشكلات فيما يتعلق بالنظرة لقطاع السياحة على أنه قطاع خدمي فقط.

تحيا مصر

الجلسة النقاشية الأولى للجنة السياحة

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الأولى للجنة السياحة "احدى لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني" لمناقشة قضية «صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها» .

السياحة صناعة وسلعة خدمية تصديرية

وأكد رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب السابق، أن السياحة صناعة وليست مجرد قطاع خدمي ، ويجب صياغة ذلك بشكل قانوني على أن السياحة صناعة وسلعة خدمية تصديرية.

عدم دراسة الأنماط السياحية

وتابع:"يجب فصل الملكية عن الإدارة لإتاحة الاستثمار باريحية، وهناك مشكلة في عدم دراسة الأنماط السياحية، بجانب أزمة أخرى تكمن في عدم وضع السياحة ضمن أولويات التنمية".

 انطلاق الجلسة النقاشية الأولى للجنة السياحة لمناقشة قضية صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها

هذا وانطلقت الجلسة النقاشية الأولى للجنة السياحة "احدى لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني" برئاسة النائبة نورا علي مقرر لجنة السياحة، لمناقشة قضية «صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها.

جاء  ذلك بحضور الدكتور ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني، والدكتور احمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتورة أماني الترجمان مقرر مساعد اللجنة، بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس الأمناء والمشاركين من مختلف القوى السياسية والأحزاب.

تابع موقع تحيا مصر علي