عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهور نتيجة رابعة إبتدائي الترم الثانى 2023 برقم الجلوس والألوان

نتيجة رابعة إبتدائي
نتيجة رابعة إبتدائي

نتيجة رابعة إبتدائي 2023 برقم الجلوس.. ظهرت الان فى العديد من المدارس في المحافظات نتيجة رابعة إبتدائي بالأسم وظهرت التقييمات فى النتيجة على شكل ألوان كل لون يعبر عن مهارات وقدرات الطالب في كل مادة وهل استطاع أن يجتاز المادة أم لا وقدراته، ويستطيع الطالب معرفة نتيجته عن طريق قوائم النتيجة التى تقوم المدرسة بعرضها على صفحات المدرسة أو جروب المدرسة .

تحيا مصر 

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتيجة رابعة إبتدائي سوف تظهر فى شكل تقييمات بالألوان تعبر عن قدرات الطالب غى كل مادة وتقدير عام للطالب عن جميع المواد الدراسية .

لا يتوفر وصف.

نتيجة رابعة إبتدائي 2023

اللون الأزرق فى نتيجة رابعة إبتدائي : يشير إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( 85 إلي 100)

اللون الأخضر فى نتيجة رابعة إبتدائي: يشير أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)

اللون الأصفر فى نتيجة رابعة إبتدائي: يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)

اللون الأحمر  فى نتيجة رابعة إبتدائي: يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1  لأقل من 50).

لا يتوفر وصف.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في حالة  استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر  في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات  الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

درجات رابعة إبتدائي 2023

وفى ذات السياق أكدت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفنى حيث تحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات والمهام الأدائية ودرجات المواظبة ، مشيرةً إلى أن مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

وجدير بالذكر أن التربية الفنية والرياضية والموسيقية مواد لا يعتبر الطالب ناجحًا فيها إلا عند  حضوره نسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص في كل منها، وتشمل نتيجة رابعة إبتدائي مجموع الدرجات للفصلين الدراسين الأول والثانى لحساب المجموع الكلى.

اقرأ أيضاً

بإسمك أعرف نتيجتك.. ظهور نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2023 الترم الثانى رسميا

لا يتوفر وصف.
تابع موقع تحيا مصر علي