عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتوفير فرص عمل.. ممثلة حزب الشعب الجمهوري تطالب بتنفيذ استراتيجية تخرج الشباب من الحماية الاجتماعية

تحيا مصر

قالت عبير جمال، ممثلة حزب الشعب الجمهوري، “ إننا نتحدث اليوم عن تمكين الشباب لسوق العمل مما يساهم في توفير فرص العمل، وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية تخرج الشباب من الحماية الاجتماعية”.

تحيا مصر

ربط المناهج باحتياجات سوق العمل 

وأشارت جمال، خلال كلمتها بالجلسة الثانية للمحور الاقتصادي والتي تناقش فيه لجنة العدالة الاجتماعية، “برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة”، إلى أنه  لابد من تكثيف البرامج التدريبية للشباب وربط المناهج باحتياجات سوق العمل من أجل  تخريج شباب لديهم مهارات عالية.

تحقيق العدالة الاجتماعية

وأضافت ممثلة حزب الشعب الجمهوري، أن الدولة نجحت في تحقيق العدالة الاجتماعية للعديد من الأسر لحمايتهم من التضررات الإقتصادية التي تعرضوا لها .

الزيادة السكانية  

وتابعت:" الدولة أصبحت تواجه تحديات متعددة مثل الزيادة السكانية وارتفاع معدلات البطالة وتزايد الفقر وحالات النزول القصري من الدول المجاورة مما أثر على الاقتصاد ولذلك على الدولة أن تتخذ العديد من التدابير لمواجهة ذلك".

فتح أسواق العمل

واستكملت:" أرى أنه يوجد عدة مداخل متكاملة لتحقيق العدالة الاجتماعية ، منها الارتقاء في تقديم الخدمات  للبنية التحتية، وتقديم الحماية الاجتماعية بالمفهوم الواسع لتشمل كافة فئات المجتمع مثل تطبيق التأمين الصحي الشامل، وفتح أسواق العمل والاهتمام بمخرجات التعليم ومدى توافقها مع سوق العمل، من أجل خروج الشباب من الحماية الاجتماعية، وتدريبهم وتأهيلهم للحصول على الوظائف في المناطق الصناعية".

تابع موقع تحيا مصر علي