عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني..«المصريين الأحرار»: هناك مشاكل عديدة تواجه القطاع السياحي في مصر

تحيا مصر

أكد تامر البنداري، ممثل حزب المصريين الأحرار أن هناك مشاكل عديدة تواجه القطاع السياحي في مصر، والتي تتطلب جهودا كبيرة وحلولا واقعية لإعادة ريادة مصر السياحية.

تحيا مصر

الجلسات النقاشية

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة السياحة بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، والتي عقدت تحت عنوان "صياغة الخريطة السياحية لمصر وعوامل الجذب لها".

النهوض بقطاع السياحة

وشدد على أهمية العنصر البشري ودوره الهام في النهوض بقطاع السياحة، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت خروج عدد كبير من العاملين بالقطاع، لذلك فالفترة المقبلة تتطلب استحداث جهة لتأهيل العاملين بقطاع السياحة، قائلا: "إن قطاع السياحة بحاجة لاستراتيجية جديدة بجانب تسليط الضوء على أي تطورات في القطاع بشكل مستمر".

جلسات المحور الاقتصادي للحوار الوطني

وانطلقت اليوم الثلاثاء، أولى جلسات المحور الاقتصادي للحوار الوطني بمناقشة بعض القضايا التي تهم المواطنين.
 


وتعقد اليوم ، أربعة جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة، وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية.

وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله، وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة السياحة.

تابع موقع تحيا مصر علي