عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التنسيقية» تقدم نسخ من مخرجات الحوار المجتمعي حول الاستحقاقات الانتخابية لإدارة الحوار الوطني

تحيا مصر

تقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، بنسخ من مخرجات الحوار المجتمعي، الذي دعت إليه التنسيقية حول الاستحقاقات الانتخابية الثلاث (مجلس النواب - مجلس الشيوخ - المجالس المحلية)، وذلك إلى الأمانة الفنية للحوار الوطني.

تحيا مصر

الحصول على نسخ من مخرجات الحوار المجتمعي

جاء ذلك، استجابة من التنسيقية، لطلبات إدارة الحوارة الوطني وعدد من الأحزاب والسياسيين في الحصول على نسخ من مخرجات الحوار المجتمعي، الذي دعت إليه التنسيقية حول الاستحقاقات الانتخابية الثلاث.

النائب محمود القط عضو التنسيقية خلال مشاركته بجلسة لجنة السياحة لمصر بالحوار الوطني: أقترح إنشاء قياس مؤشرات الاداء السياحي

ويذكر أن النائب محمود فيصل القط، أمين سر لجنة الثقافة و السياحة و الآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شارك في جلسة لجنة السياحة بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني المخصصة لصياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله.

واقترح "القط" إنشاء قياس مؤشرات الأداء السياحي، مشيرا إلى أنه وفقا لخطة التنمية الاقتصادية ٢٠٢٢/٢٠٢٣، وبيان وزير السياحة أمام مجلس الشيوخ في يناير ٢٠٢٣ ، وتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ديسمبر ٢٠٢٢، تم تحديد هدف نهائي وهو الوصول بصناعة السياحة إلى ٣٠ مليون سائح عام ٢٠٣٠، متسائلا: لكن ما هي مؤشرات الأداء للوصول للهدف؟.

وقال "القط": "لم يذكر التقرير، ما هى مؤشرات الأداء التى على أساسها سنتحول إلى نظرة تفاؤلية، كما لم يحدد المعايير التى سنبني عليها قياس مؤشرات الاداء، وأيضا لم يتم تحديد هدف نهائي وهو الوصول بصناعة السياحة إلى ٣٠ مليون سائح ولكن ما هى مؤشرات الأداء للوصول للهدف؟، ولذلك نقترح إنشاء وحدة تحمل اسم "قياس مؤشرات الأداء السياحي" تتبع المجلس الأعلى للسياحة ويكون دورها الرئيسي وضع معايير كفاءة KPI ووضع معايير نتاىج RIS.

وأضاف "تقوم هذه الوحدة بعمل تقدير موقف دائم يشمل كل ما يخص السياحة للوقوف على المعوقات أمام الوصول للهدف النهائي، و تضع توصيات للوصول للهدف الرئيسي الذى تم إقراره، وأيضا سيعزز عملها الشفافية و الإفصاح لأن وجود نتائج وارقام سيعزز من الاستثمار السياحي".

تابع موقع تحيا مصر علي