عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل كيان شباب مصر يطالب بإقامة محاضرات لدعم ريادة الأعمال في قطاع السياحة والاثار

تحيا مصر

قال أحمد عادل، ممثل كيان شباب مصر، إن مشاكل الاستثمار السياحي تتلخص في أربعة أمور  وهي عدم وجود استراتيجية مصريه للتسويق السياحي، وضعف الدخل القومي الناتج عن السياحه للعمله الصعبه مقارنه بحجم الاثار المصريه المتميز تاريخيا، وضعف البنيه التحتيه للمناطق السياحيه في العديد من المحافظات، وعدم وجود أهليات قويه ومحدده للتفتيش على المناطق السياحيه.

تحيا مصر

دعم الاستثمار في القطاع السياسي

وأضاف ممثل شباب كيان مصر، أن هناك بعض الحلول المقترحه لمشاكل السياحة في مصر وهي  اطلاق الاستراتيجية المصرية والتسويق الدولي للسياحة والاستثمار حكمه منظومة السياحة من خلال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن الواقع الافتراضي لدعم الاستثمار في القطاع السياسي يحكم علينا إقامه محاضرات أعمال لدعم رياده الاعمال في قطاع السياحة والاثار.

تنشيط سياحه الاحتفالات ودعم الاستثمارات الخاصه بها

واستكمل أحمد عادل، أن الآليات الثابتة للتعامل في القطاع الخاص والعائد القومي من السياحه يمكن تمكينه من تنشيط سياحه الاحتفالات ودعم الاستثمارات الخاصه بها، مضيفا أن تنشيط المنصة الالكترونيه الخاصه بالسياحه المصريه، يمكن من خلالها تجهيز جوالات لكل سائح ومعلومات عن كل الاماكن السياحية للتسهيل على السائح في اختيار انسب الاماكن التي تناسبه.

تم تجهيز ماسح إلكتروني

وواصل ممثل شباب كيان مصر، أنه يجب أن  يتم تجهيز ماسح إلكتروني يمكن من خلاله التعرف على قطعة الاثار بدون الحاجة إلى المرشد وتضم ايضا متاحف مصريه افتراضيه.

وأشار أحمد عادل انه يجب عمل اتفاقيه دوليه لتوفير بعض الاثار المصريه الموجوده في المتاحف مع عمل تأمين دولي عليها بقيمة الآثار بمده محدده بشرط استخدام جزء متفق عليه من الأعمال المصريه من المتخصصين في الآثار المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي