عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باسل خياط ينعي المخرج هشام شربتجي بكلمات مؤثرة: لازلت أذكر لقائنا الأول

باسل خياط
باسل خياط

حرص الفنان باسل خياط على نعي المخرج هشام شربتجي بكلمات مؤثرة، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أحدث منشورات باسل خياط عبر إنستجرام

باسل خياط ينعي هشام شربتجي

وكتب باسل خياط: كنت من أوائل من آمن بي ..لازلت أذكر كما البارحة لقائنا الأول ..عينيك الثاقبتين وأصابعك النحيلة تداعب شاربك بانتظام صمتك المربك للآخر بانتظار جواب ما أو انطباع ..صوتك الرخيم العميق الذي يحمل في ذاته صدى حواري دمشق وأذقتها وحكاياها.

وتابع: ياله من صوت جرئ مشاكس قريب من القلب ياأستاذي أسمعه الآن وانا أكتب حروفي هذه ..كنت سرا من أسرارك في مدينة الأسرار ..عامر هكذا أخبرتني يوما أن هذا الاسم سيلازمني سنين طويلة ..صدقت والله كما صدقت مع الكثيرييين قبلي وبعدي …ذاكرتي الآن وأنا أمام تفاصيل وجهك ملامحك القوية الطيبة الحنونة والتي سأظل من بعد اليوم أبحث عنها ماحييت ..أستطيع القول ليس الأشخاص وحدهم حزينين اليوم.

حزن كبير بعد وفاة هشام شربتجي

واضاف: مبنى الاذاعة حزين ..الاستوديوهات حزينة مكيروفوناتها حزينة غرف الاعداد والبروفات حزينة كوب الشاي وفنجان قهوتك حزين الاوراق والاقلام ومسودات نصوص كل ماصورت حزينة.

وتابع: كاميراتك حزينة البوماتك حزينة سيارتك حزينة هواتفك حزينة شخصياتك التي احببت حزينة سوق الهال وباب توما وعين الكرش والقزازين وشارع بغداد والمهاجرين ودمر وكل شارع مررت فيه …..حزين اليوم.. رحمك الله ياأستاذي وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مسيرة هشام شربتجي الفنية

يذكر أن هشام شربتجي بدأ مسيرته بالإخراج الإذاعي، حيث أنه عمل في إذاعة دمشق إلى جانب نذير عقيل في بداياته، وبعد نجاح عمله في الإذاعة، عرف اسمه في الوسط، ثم انتقل للإخراج التلفزيوني الذي كان له بصمة كبيرة فيه طوال مسيرته الإخراجية.

انطلق هشام شربتجي في عالم الإخراج عندما أخرج مسلسل مرايا الجزء الأول في عام 1984، ويعد هذا المسلسل من أشهر المسلسلات الاجتماعية الكوميدية على مستوى الوطن العربي، وهو من بطولة الفنان ياسر العظمة، وكان هشام شربتجي قد أبدع في إخراجه، كما أبدع في إخراج العديد من المسلسلات الاجتماعية والكوميدية التي أحدثت نقلة في سوريا.

تابع موقع تحيا مصر علي