عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد النبوي عن التحضير لشخصية الإمام الشافعي: كنت بتلكك وأتكلم عنه عشان أعرف أي معلومة

خالد النبوي في رسالة
خالد النبوي في رسالة الإمام

كشف الفنان خالد النبوي عن كيفية تحضير شخصيته في مسلسل رسالة الإمام الذي عُرض ضمن سباق مسلسلات رمضان 2023، والذي جسد خلاله دور الإمام الشافعي، مشيرًا إلى أنه كان يكتسب المعلومات من الحديث مع صناع العمل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات خالد النبوي عن التحضير لـ شخصية رسالة الإمام

خالد النبوي عن التحضير لشخصية الإمام الشافعي: كنت بتعمل من الكتب والخيال

وقال خالد النبوي خلال حولوله ضيفًا على برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة أون: “كنت محتاج أدرسه كويس وبيشغلني دايما إنه عقله يسع أمه وبعد فترة من البحث والدراسة اكتشفتها".

وتابع حديثه، قائلًا: “كنت بتعلم من الكتب والحديث مع الأخرين والمشروع جه في وقت صعب جدا، والخيال ومساعدة صناع العمل اللي اختاروني وكنت بتلكك اتكلم عن الإمام عشان أعرف حاجة”.

واستكمل: أنا كنت بددقني طول الحلقات معدا الحلقة الأخيرة ومكنتش باخد وقت في الميكب.

خالد النبوي وحركة وضع يده خلف ظهره في الإمام الشافعي

وقال خالد النبوي عن حركة وضع اليد خلف ظهره في تجسيد شخصية الإمام الشافعي: "فيها اختزال للحركة والإمام الشافعي كلامه قليلة فلازم حركاته تكون بسيطة"، مؤكدا أن لولا ربطة “عم زكريا” للعمامة الخاصة بالشخصية لم يكن سيدخل فيها بتلك الدرجة.

وعن تسمية المسلسل، قال “النبوي”: “المسلسل كان اسمه زيارة الإمام عشان بيجي لمصر ومحمد السعدي قال عايز أسميه الإمام فقولت الأفضل تبقى رسالة الإمام وعجبته لأن الإمام عنده كتاب اسمه رسالة”.

تفاصيل مسلسل رسالة الإمام

جدير بالذكر، أن مسلسل رسالة الإمام من بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر .

وسبق ونشرت الصفحة الرسمية لـ ميديا هب سعدي جوهر عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام البوستر الخاص بمسلسل رسالة الإمام كاشفة عن نسب المشاهدات التي جنيها العمل خلال الموسم الرمضاني، وعلقت: رسالة الإمام يتخطى 39 مليون مشاهدة خلال شهر رمضان.

تابع موقع تحيا مصر علي