عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة.. مسئولو الأهلي ينتظر وصول بعثة الترجي القاهرة استعدادًا لخوض مواجهة الإياب

تحيا مصر

ينتظر مسئولو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وصول بعثة فريق الترجي التونسي، قادمة من تونس إلى القاهرة، استعدادًا لخوض مواجهة إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء بعد غد الجمعة الموافق 19 من مايو الجاري.

موعد وصول بعثة الترجي

ومن المفترض أن تصل بعثة فريق الترجي، القاهرة، مساء اليوم الأربعاء الموافق 17 من مايو الجاري، وبعدها سيبدأ الفريق التونسي تحضيراته للقاء الإياب.

فاز الأهلي، على فريق الترجي، بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء الجمعة الماضي، على ملعب رادس.

ويأمل المارد الأحمر، في تحقيق الفوز في عقر داره حتى يؤكد تأهله للدور النهائي، لينتظر الفائز من لقاء صنداونز والوداد المغربي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

وبشكل عام، سنسلط الضوء خلال السطور التالية، على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي، في أدغال القارة الإفريقية:
تقابل الأهلي والترجي، في 23 مباراة، كان الفوز حليف الشياطين الحمر، في 11 مباراة، مقابل 4 انتصارات للفريق التونسي، وساد التعادل بينهما في 7 مباريات.
أما على ملعب رادس، تقابل الفريقان من قبل في 13 مباراة، فاز النادي الأهلي في 8 لقاءات، مقابل 5 انتصارات للفريق التونسي.
وفي المباراة النهائية، تواجه الفريقان، في مواجهتين، فاز الأحمر، في نهائي عام 2012، بعد أن تعادل ايجابيًا في القاهرة، وفاز على ملعب رادس بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وفي النهائي الثاني، ذهب تاريخه لعام 2018، وفيه تفوق فريق الترجي التونسي، بالفوز بفارق هدف وحيد، بعد أن هُزم في لقاء القاهرة، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وفاز في تونس، بنتيجة 3 أهداف نظيفة.
أما عن آخر لقاء جمع بينهما على استاد القاهرة، فكان التفوق فيه حليف النادي الأهلي، الذي فاز بثلاثية نظيفة، خلال مواجهة دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا من الموسم قبل الماضي .

تابع موقع تحيا مصر علي