عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي قبل مواجهة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لخوض مباراة إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقي، أمام فريق الترجي التونس، مساء الجمعة المقبل.

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي


وتنطلق مواجهة الفريقين، في تمام العاشرة مساء الجمعة المقبل الموافق 19 من مايو الجار، على استاد القاهرة الدولي، وسط حضور 20 ألف متفرج.
وكان قد تفوق المارد الأحم، بثلاثية نظيفة، على حساب الفريق التونسي، خلال مواجهة الذهاب التي جمعتهما مساء الجمعة الماض، على ملعب رادس.
ووضع النادي الأهل، قدمًا في نهائي دوري الأبطال، بعد تلك النتيجة العريضة التي حققها الفريق خارج ملعبه، وسيؤكد تأهله للمباراة بعد تخطيه مباراة الترجي مساء يوم الجمع، وسينتظر الفائز من مواجهة السبت، التي تجمع بين كلًا من الوداد البيضاوي المغرب، وصنداونز الجنوب أفريقي.


تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي 


وبشكل عام، سنسلط الضوء خلال السطور التالية، على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي، في أدغال القارة الإفريقية:
تقابل الأهلي والترجي، في 23 مباراة، كان الفوز حليف الشياطين الحمر، في 11 مباراة، مقابل 4 انتصارات للفريق التونسي، وساد التعادل بينهما في 7 مباريات.
أما على ملعب رادس، تقابل الفريقان من قبل في 13 مباراة، فاز النادي الأهلي في 8 لقاءات، مقابل 5 انتصارات للفريق التونسي.
وفي المباراة النهائية، تواجه الفريقان، في مواجهتين، فاز الأحمر، في نهائي عام 2012، بعد أن تعادل ايجابيًا في القاهرة، وفاز على ملعب رادس بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وفي النهائي الثاني، ذهب تاريخه لعام 2018، وفيه تفوق فريق الترجي التونسي، بالفوز بفارق هدف وحيد، بعد أن هُزم في لقاء القاهرة، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وفاز في تونس، بنتيجة 3 أهداف نظيفة.
أما عن آخر لقاء جمع بينهما على استاد القاهرة، فكان التفوق فيه حليف النادي الأهلي، الذي فاز بثلاثية نظيفة، خلال مواجهة دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا من الموسم قبل الماضي .
 

تابع موقع تحيا مصر علي