عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد القناوي لـ تحيا مصر: نحتاج بيانات دقيقة للفئات المستهدفة لمبادرة حياة كريمة.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب أحمد القناوى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نائب رئيس حزب العدل، إن مفهوم العدالة الاجتماعية أكبر من فكرة الحماية الاجتماعية، موضحاً أن حزب العدل قدم مجموعة من التوصيات خاصة بربط برامج الحماية الاجتماعية، مع التحقق أنها تصل إلى مستهدفيها وتغطية احتياجتهم، وكذلك الأهتمام بالتعليم كفكرة أساسية، وأيضا الصحة عن طريق الإسراع بتعميمها في كل أنحاء الجمهورية، وأخيراً الإسكان وبرامجه، وتناسبه مع الفئات الأكثر احتياجاً.

تحيا مصر

تصميم برامج للأكثر احتياجاً

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن العدالة الاجتماعية تتحقق من خلال تصميم برامج للأكثر احتياجاً حتى يحصلوا ع احتياجتهم دون رعاية من أحد، وتوسيع الفرص لهذه الفئات حتى تستطيع منافسة الفئات الأخرى الأكثر تمكيناً.

تكافل وكرامة

 وأشار النائب أحمد القناوى، إلى أن تكافل وكرامة نموذج للحماية الاجتماعية والذي يضاهي نموذج للعدالة الاجتماعية عن طريق ربط تكافل وكرامة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وكل برامج التدريب والتشغيل الموجودة لتحويل هؤلاء المستهدفين من متلقي الخدمة إلى عناصر منتجة في المجتمع، وبذلك ينتقل من مفهوم الحماية الاجتماعية إلى العدالة الاجتماعية والتمكين.

فلسفة الربط بين ما بين القيمة المالية الخاصة بتكافل وكرامة والقيمة الشرائية

ولفت النائب أحمد القناوى، إلى أن فلسفة الربط بين ما بين القيمة المالية الخاصة بتكافل وكرامة والقيمة الشرائية، مشيرًا إلى أن النقاش تترك للكم بعيداً عن الكيف، فلا يوجد بيانات دقيقة للفئات المستهدفة لمبادرة حياة كريمة، ولكن يتم أخذها عن طريق الاشتباه، وكلما كان هناك برامج أكثر دقة كلما كانت متكاملة وقادرة على كشف كل شئ، وتصبح منظومة متكاملة، لمعرفة مين يأخذ ماذا؟ وهل بالشكل الذى يكفية أم لا؟.

وأكد النائب أحمد القناوى، أن حزب العدل يطالب بالانتخابات على أساس القائمة النسبية، لأنه كلما تم تمثيل أصوات الناس بشكل أكثر وضوحا في البرلمان كلما ضمن أنه يعبر ويلبي احتياجاتهم، مما يحدث استقرار في النظام السياسي وينعكس على النظام الاقتصادي، وتبدأ الدولة في تحقيق مستهدفتها وخطتتها وهذه العملية مرتبطة ببعض.

تابع موقع تحيا مصر علي