عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تضامن النواب توافق علي موازنة المجلس القومي للمرأة

تحيا مصر

وافقت لجنة التضامن بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، خلال اجتماع الأربعاء على مشروع الموازنة العامة للمجلس القومي للمرأة للعام المالي 2023/2024، بإجمالي 363 مليونا و517 ألف جنية مقابل 419 مليونا و956 ألف جنيه العام المالي الجاري 2022/2023، مع مطالبه وزارة التخطيط بتوفير الاعتمادات المالية كلما أمكن علي مدار السنة المالية لتغطية أنشطة الباب السادس.

تحيا مصر

المكاسب التي حصلت عليها المرأة المصرية

وأشار الدكتور عبد الهادي القصبي، إلى المكاسب التي حصلت عليها المرأة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاليد الحكم، والتي تعد نقطة تحول يسجلها التاريخ بأحرف من نور.

جهود المجلس القومي للمرأة

وثمن "القصبي" جهود المجلس القومي للمرأة، والانشطة والبرامج الهامة التي ينفذها علي الأرض، لاسيما ما يخص تمكين المرأة اقتصاديا، مشيرا إلي أن اجماع الكل داخل جلسات لجان الحوار الوطني أهمية هذا التمكين.

وأشار إلى أهمية تمكين المرأة، قائلا: الشعب لديه عزه وكرامة ومش عايز يفضل يتلقي دعم، تريد السيدات  تمكينهم اقتصاديا وأن يتاح لهن فرص عمل بكرامة، بالتالي احي المجلس القومي للمرأه علي هذا الاتجاه المحمود، ونحرص علي متابعة اداءه والنتائج الملموسة.

التمثيل المصري للمرأة

من جانبها أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن هناك ارداة غير مسبوقة في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المرأة، ونري آثارها وانعكاساتها علي التمثيل المصري للمرأة عالميا ومنها الأمم المتحدة.

وأثنت مايا مرسي، على الجهود التي تقوم بها اللجنة البرلمانية في ملف الحماية الاجتماعية لاسيما لسيدات مصر، وكذا زوجات الشهداء وأسرهم.

ووجهت الشكر للمجلس النيابي علي التشريعات الداعمة للمرأة المصرية ولعل آخرها تعديلات قانون الجنسية.

تابع موقع تحيا مصر علي