عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال سليمان ينضم إلى لجنة تحكيم مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ

جمال سليمان
جمال سليمان

أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية، عن إنضمام الفنان القدير جمال سليمان إلى لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، وذلك في دورته الأولى التي تقام بمدينة شرم الشيخ خلال شهر يوليو القادم.

تحيا مصر يرصد تفاصيل انضمام جمال سليمان للجنة تحكيم الأفلام الطويلة

جمال سليمان في مهرجان السينما العربية

وقال أيمن الحكيم رئيس المهرجان، أن جمال سليمان إضافة مهمة بما يملكه من رصيد وتاريخ وخبرات كبيرة، جعلته واحدا من نجوم التمثيل في العالم العربي.

وترأس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، وتضم اللجنة أسماء بقيمة الكاتب الروائي إبراهيم  عبد المجيد، مدير التصوير د.سامح سليم، د. محسن التوني عميد معهد السينما، الشيخة اليازية آل نهيان المنتجة وسفيرة الثقافة العربية  والسينارست عبد الرحيم كمال.

تصريحات جمال سليمان عن مسلسل مين قال

وسبق وأن حل الفنان جمال سليمان مؤخرًا ضيف الإعلامي شريف عامر ببرنامجه يحدث في مصر برفقة الفنانة نادين والفنان الشاب أحمد داش وذلك عبر شاشة قناة Mbc مصر الفضائية.

قال جمال سليمان في حواره التلفزيوني الأخير: “أصعب ما واجهته في الشخصية هو أنه شخص عادي متوسط يشبه ملايين الأباء.. واشتغلت على العواطف والمشاعر والسلوكيات”.

وتابع قائلًا: “وأيضًا موقفه من أشياء كتيرة، إزاي بيبص ويتكلم ويسمع ويغضب ويحزن، أمتى يقدر يمسك نفسه وأمتى مايقدرش".

واستكمل الفنان جمال سليمان أن شخصية الأب في مسلسل مين قال؟ كان رجل عاطفي تتحكم به مشاعره ويرغب أن يحدث كل شيء.

أخر أعمال جمال سليمان

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال الفنان جمال سليمان مسلسل عملة نادرة الذي تم طرحه عبر شاشات التلفزيون في السباق الرمضاني الماضي، من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

وتبدأ أحداث مسلسل "عملة نادرة" في التسعينيات، وتقدم نيللي كريم من خلاله الدراما الصعيدية للمرة الأولى، إذ تخوض خلال العمل حربا شرسا مع أهل زوجها، بعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربًا من أجل الحصول على حقوقها.

تابع موقع تحيا مصر علي