عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان الإسرائيلي  يمرر قانوناً بمنع رفع العلم الفلسطيني

علم فلسطين
علم فلسطين

صادق البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، بالقراءة التمهيدية، على قانون يقضي بمنع رفع العلم الفلسطيني بشكل جماعي، وقمع الاحتجاجات وتنفيذ اعتقالات وفرض عقوبة السجن لمدة عام على متظاهرين في حال رفعهم للعلم الفلسطيني.

تحيا مصر 

الكنيست الإسرائيلي يمرر قانوناً بمنع رفع العلم الفلسطيني 

وأيد مشروع القانون المقترح الذي قدمه عضو الكنيست ألموغ كوهين، عن حزب “عوتسما يهوديت”، 54 عضو كنيست، مقابل معارضة 16 عضوا.

عقوبة بالسجن لمن يرفع علم الفلسطيني 

ويحظر القانون في حال تمريره بالقراءات الثلاث، كل وقفة أو مظاهرة يتم خلالها رفع العلم الفلسطيني من قبل 3 أشخاص على الأقل، فيما يتيح تنفيذ اعتقالات وفرض عقوبة السجن على كل من يرفع العلم الفلسطيني.

وينص مشروع القانون على حظر الاحتجاجات التي يتم خلالها رفع العلم الفلسطيني من قبل 3 متظاهرين على الأقل، وفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام، كما يتيح للشرطة تفريق هذه الاحتجاجات وتنفيذ اعتقالات.

و مقترح القانون قدم خلال دورات سابقة في الكنيست، كما قُدم في وقت سابق من الدورة الحالية من قبل عضو الكنيست عن “الليكود” ماي غولان، قبل أن يتم تعيينها كوزيرة في حكومة الاحتلال.

فلسطين: مسيرة الإعلام الإسرائيلية في القدس ستقود إلى تفجر الأوضاع 

وفي وقت سابق، حذر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ، الحكومة الإسرائيلية من الإصرارعلى تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية للمستوطنين في البلدة القديمة من مدينة القدس ، المقررة يوم غد الخميس، مؤكدا أنها لن تقود إلا إلى "التوتر وتفجير الأوضاع"

وقال أبو ردينة إن دعوات المتطرفين لاقتحام المسيرة للمسجد الاقصى المبارك سيشعل المنطقة وستكون العواقب وخيمة لمثل هذه المحاولات، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع.

وأكد أن:" الشعب الفلسطيني وقيادته قادرون على حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وستبقى القدس بمقدساتها عاصمة دولة فلسطين الأبدية".

تابع موقع تحيا مصر علي