عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين: مسيرة الأعلام الاستفزازية ستفجر الأوضاع ونحمل حكومة نتنياهو المسؤولية

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

حذر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية من الإصرارعلى تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية للمستوطنين في البلدة القديمة من مدينة القدس ، المقررة يوم غد الخميس، مؤكدا أنها لن تقود إلا إلى "التوتر وتفجير الأوضاع".

تحيا مصر

فلسطين: دعوات المتطرفين لاقتحام المسجد الأقصي سيشعل المنطقة

وقال أبو ردينة إن دعوات المتطرفين لاقتحام المسيرة للمسجد الاقصى المبارك سيشعل المنطقة وستكون العواقب وخيمة لمثل هذه المحاولات، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع.

وأكد أن:" الشعب الفلسطيني وقيادته قادرون على حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وستبقى القدس بمقدساتها عاصمة دولة فلسطين الأبدية".

وأضاف أن الإصرار على تنفيذ ما تسمى "مسيرة الأعلام" في البلدة القديمة من مدينة القدس يؤكد إذعان الحكومة الإسرائيلية للمتطرفين اليهود.

وطالب أبو ردينة، الإدارة الأميركية باتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الاستفزازات الإسرائيلية، وتحويل اقوالها إلى أفعال، مشدداً على ان هذه السياسة ستعزز سياسة عدم الاستقرار.

الأمم المتحدة: من حق الشعب الفلسطيني الاستقلال وتقرير مصيره

وأمس الثلاثاء، قالت  وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو،  أن من حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال وتقرير مصيره، وتعزيز الحل العادل والشامل والدائم في المنطقة. يأتي ذلك خلال مناسبة إحياء ذكرى النكبة الـ75 لأول مرة فى الأمم المتحدة.

وقالت ديكارلو: “ترتبط قضية فلسطين ارتباطًا وثيقًا بتاريخ وميثاق الأمم المتحدة، وإن احترام القانون الدولي وحقوق الإنسان وحق تقرير المصير وحل النزاع سلميّا يمثل أساس منظمتنا، ويستحق الفلسطينيون حياة كريمة وكفالة حقهم في تقرير المصير والاستقلال”.

ووفق مركز إعلام الأمم المتحدة، تعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة التي يجري فيها إحياء هذه الذكرى، وفقا لتفويض ممنوح من الجمعية العامة، وجاء التفويض في قرار اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 30 نوفمبر 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي