عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة.. عمرو مصطفى يعيد إحياء صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي بأغاني من ألحانه

عمرو مصطفى وأم كلثوم
عمرو مصطفى وأم كلثوم

قرر الملحن والمطرب عمرو مصطفى إحياء صوت كوكب الشرق أم كلثوم، وطرح أغنية جديدة لها من ألحانه، مستخدما الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال الفترة المقبلة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل احياء عمرو مصطفى كوكب الشرق بألحانه

عمرو مصطفى وأم كلثوم

وشوق عمرو مصطفى الجمهور من خلال طرح مقطع صغير من الأغنية عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكنب: على مدار 24 سنة قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي.. ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. حبيت اسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج.. تعالو نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى وقريبا هتسمعوا الأغنية كاملة.

ميني ألبوم عمرو مصطفى

من ناحية اخرى، كان عمرو مصطفى طرح ميني ألبوم "مالوش زي"، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك الماضي، طرحه عبر قناته الرسمية على يوتيوب، ومختلف منصات الاستماع في الوطن العربي.

كما تكون ميني ألبوم "مالوش زي" من 6 أغاني، وهم: تيجي تيجي، عايشين بالصورة، مالوش زي، كان عنده حق، غيرك مين، هحكيلك قدام.

وكانت معظم أغاني ميني ألبوم مالوش زي من كلمات الشاعر مصطفى ناصر، حيث تعاونا في خمسة أغاني من أصل ست، ما عدا أغنية تيجي تيجي التي كتبها الشاعر عمرو يحيى.

تصريحات عمرو مصطفى عن ألبوم مالوش زي

وتحدث  عمرو مصطفى عن تفاصيل ألبومه الجديد "مالوش زي"، والذي تم طرحه في عيد الفطر الماضي، وقال: الأغاني الجديدة كانت متبقية من الألبوم اللي فات، وقررت يوم وقفة عيد الفطر طرحها، لأن الناس محتاجة جرعات أغاني جديدة.

وتابع: وأنا حاليًا شغال على ألبومي الجديد واللي هيطرح خلال فصل الصيف الجاي.تابع مصطفى: مالوش زي تركيبة موسيقية مختلفة، وأنا حبيت أعيد على الناس والجمهور كان واحشني، كمان لحنت أغاني مسلسل جت سليمة للفنانة دنيا سمير غانم اللي اتعرض في شهر رمضان، وكلها كانت تريند.

تابع موقع تحيا مصر علي