عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأساة في المقطم.. وفاة أم وطفليها أثناء هروبهم من حريق شقتهم

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

لقت سيدة وطفليها مصرعهما في المقطم، أثر إختناقهم بسبب نشوب حريق في شقتهم، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة في القاهرة.

تفاصيل مصرع أم وطفليها في حريق شقة

وأمرت النيابة العامة في القاهرة، بإنتقال فريق من الأدلة الجنائية للوقوف على اسباب الحريق، وكشف الملابسات، كما إنتدبت الطب الشرعي لإجراء الكشف الظاهري على الجثامين وصرحت بدفنها بعد صدور تقرير الصفة التشريحية وبيان أسباب الوفاة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من شرطة النجدة تضمن إشتعال النيران في شقة سكنية بمنطقة المقطم، وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة، بـ 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

حريق يلتهم شقة في المقطم

وبالإنتقال والفحص، كشفت معاينة أجهزة مديرية أمن القاهرة، إشتعال النيران في شقة سكنية بالطابق الخامس بمنطقة المقطم، وجرى السيطرة على النيران وإخمادها ومنع إمتدادها إلى وحدات العقار السكنية.

وكشفت التحريات والمعاينة التي باشرتها الإدارة العامة لمباحث القاهرة، العثور على ثلاث جثث داخل مصعد العقار، وبالفحص تبين أنها السيدة مالكة الشقة التي إشتعل بها الحريق وطفليها، وجرى نقلهم إلى ثلاجة المستشفى.

التحريات تكشف سبب وفاة أم وطفليها في المقطم

وشرحت تحريات أجهزة أمن القاهرة، أن الوفاة نتيجة إختناقهم بالدخان، وأنهم حاولوا الهروب من الحريق باستخدام مصعد العقار إلا أنه تعطل بهم، ولقوا مصرعهم خنقا من آثار الأدخنة بداخله.

تحرر المحضر اللازم عن الواقعة وتم فرض كردون أمني بمحيط العقار، وجرى إستكمال الإجراءات القانونية، وكشف ملابسات إشتعال الحريق من قبل الأدلة الجنائية، وتباشر النيابة العامة في القاهرة التحقيقات. 

تابع موقع تحيا مصر علي