عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل المصريين الأحرار يطالب بعودة التربية العسكرية للمدارس فى مناقشات الحوار الوطنى

تحيا مصر

قال اللواء ايهاب الشحات، ممثل حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يتشرف بتواجده على طاولة الحوار الوطني، بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاطلاق الحوار الوطني، ليكون متسع لطرح مقترحات وأفكار للوصول بمصرنا إلى الحلم الذي نسعى اليه.

تحيا مصر

الهوية والشخصية الوطنية

وأضاف، أنه في ضوء اهتمام حزب المصريين الأحرار بالهوية والشخصية الوطنية، وبعد دراسات وسنوات بات لدينا مشروع متكامل لتطوير الشخصية المصرية، بما يلائم الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أنه من واقع الرصد الحالي، دخل على مجتمعنا ظواهر غريبة، غيرت من خصائص الشخصية المصرية، وأصبح معوق  لطريق النجاح، وبما أن عملية التطوير هي عملية معقدة ومتداخلة.

نقاط القوة في الشخصية المصرية

وأكد الشحات، أنه فى ضوء ذلك نقترح استحداث هيئة وطنية لتطوير الشخصية المصرية، تشكل من قبل رئيس الجمهورية وتضم عدد لا يقل عن 14 عضو، من الخبراء في المجالات المختلفة، ويكون دورها رصد وتحليل ومعالجة كافة الظواهر السلبية، تعزيز نقاط القوة، في الشخصية المصرية، بما يتلائم مع الجمهورية الجديدة، وضع جدول زمني لمرحلة التطوير.

كيفية تطوير الشخصية المصرية

وتابع:" فى ضوء ذلك لابد أن نكون أمام وسائل مستخدمة لتطوير الشخصية المصرية، تحفيز الأجيال بمبدأ القدوة وفق تجارب شبابية ناحجة، وتشجيع العمل العام واطلاق مسابقة مجتمعية، لأفضل المشاركين وتكثيف جهود الموسسات الدينية لترسيخ السلوك الانساني والاخلاقي وعودة مادة التربية العسكرية الى المدارس".

تابع موقع تحيا مصر علي