عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدة الشوباشي: «وحدة المصريين هي أساس الهوية الوطنية وهي اللي نجتنا من الإخوان في 30 يونيو»

تحيا مصر

قالت النائبة فريدة الشوباشي، إن الهوية الوطنية المصرية قادرة علي الانتصار علي مؤمرات ومخططات سواء كانت داخلية أو خارجية، مضيفة أن الهوية الوطنية هي من استطاعت التصدي والعبور من حرب ١٩٥٦ و ١٩٦٧ قائلة في ١٩٦٧ هزمنا الهزيمة.

تحيا مصر

 ثورة ٣٠ يونيو

وأكدت الشوباشي أن ثورة ٣٠ يونيو كانت أعظم تجلي للهوية المصرية، حيث تم رفض كل المخططات وقوي الشر التي استهدفت مصر، مشيرة إلى أن هناك مخططات خارجية لتفتيت الدولة العربية إلي دويلات صغيرة لان ذلك أكبر ضمان لوجود لإسرائيل.
وتابعت:" لابد من العمل  للحفاظ علي الهوية الوطنية والتصدي لأي محاولات ضرب للوحدة الوطنية.

وأوضحت النائب فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن الهوية المصرية الحقيقية تكمن في الوحدة الوطنية التي تتجلى في الأزمات لتنتصر للدولة المصرية وبقاءها واستقرارها، مضيفة "شوفنا في 56 وفي 76 إزاي لما نزل المصريين دعموا فكرة حرب الاستنزاف وكانوا سبب في العبور والانتصار في أكتوبر 73".

جلسة الهوية المصرية

وأضافت الشوباشي، خلال كلمتها في جلسة الهوية المصرية بأولى جلسات المحور المجتمعي بالحوار الوطني، أن الوحدة الوطنية للمصريين تجلت في 30 يونيو عندما قرروا النزول ضد الفكر الظلامي وانقاذ مصر من خطر هدد هويتها لسنوات.

فريدة الشوباشي تطالب بالحفاظ على وحدة المصريين

واستكملت الشوباشي، “أنا هشير لحديث هنري كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي عندما قال إن أكبر ضمان لبقاء إسرائيل في الشرق الأوسط هو تفتيت المنطقة إلى دوليات صغيرة، مطالبة الجميع بالحفاظ على وحدة المصريين وفهم محاولات البعض لخلق الفتنة بين نسيجي الأمة”.

وتابعت الشوباشي، "لازم ناخد بالنا من التفرقة حتى في أدق التفاصيل فميش حاجة اسمها هوية إسلامية ومسيحية إنما كلنا واحد هوية مصرية حتى في لبسنا مينفعش يبقى بيدل على فئة معينة"، مشددة على أن وحدة المصريين هي الطريق لنصرة وتقدم الدولة المصرية وعودتها كما كانت على مدار التاريخ محل نظر واهتمام العالم".

تابع موقع تحيا مصر علي