عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاستجوابه فى تهم فساد.. ديوان المحاسبة الباكستاني يستدعي رئيس الوزراء عمران خان

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

استدعى ديوان المحاسبة الباكستاني رئيس الوزراء السابق عمران خان لاستجوابه اليوم الخميس في تهم فساد أدت إلى إلقاء القبض عليه في التاسع من مايو.

تحيا مصر

ديوان المحاسبة الباكستاني يستدعي عمران خان

وقال متحدث باسم ديوان المحاسبة الوطني إن:" من المتوقع أن يحضر رئيس الوزراء السابق عمران خان إلى مقر الديوان في روالبندي القريبة من العاصمة".

وأجرى الديوان، الذي يتمتع بسلطة قوية، تحقيقات مع كل الذين تعاقبوا على منصب رئيس الوزراء منذ عام 2008.

ولم يتضح ما إذا كان خان، الذي ينفي التهم الموجهة إليه، سيستجيب للاستدعاء. ولم يتسن حتى الآن الحصول على تعليق من المتحدث باسم حزب حركة الإنصاف الذي يقوده خان.

عمران خان: الشرطة تحاصر منزلي وعلى وشك أن يتم اعتقالي

وأمس الأربعاء، قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، إن الشرطة حاصرت منزله وإنه على وشك اعتقاله

والخميس الماضي، أعلنت المحكمة العليا فى باكستان، بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق عمران خان بعد أيام من اعتقاله بتهم فساد. 

وقال رئيس المحكمة العليا عمر عطا بانديال، الذي نظر في استئناف قدمه محامو خان احتجاجاً على توقيفه في قضية فساد: "اعتقالك باطل، وتحتاج العملية برمتها إلى إعادة نظر".

وحبس رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان لمدة 8 أيام على ذمة التحقيق، وأعلن محامو رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وقت ذاك أنه أودع قيد الحبس الاحتياطي لمدة 8 أيام، بعد يوم على توقيفه بتهم الفساد.

وفى مارس الماضي، أسقط قاضي باكستاني مذكرة توقيف بحق عمران خان، إثر توجهه إلى المحكمة بعد غيابه من عدة جلسات استماع.

وتم عزل عمران خان فى إبريل، بعد مذكرة برلمانية بحجب الثقة، وصدرت مذكرة توقيف بحقه بعد عدم مثوله أمام محكمة في إسلام آباد يوم 11 مارس للرد على اتهامه بعدم الإعلان عن كل الهدايا الدبلوماسية التي تلقاها خلال فترة ولايته وعن كسب أموال منها عبر بيع بعضها، وهو ما ينفيه.

تابع موقع تحيا مصر علي