عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق شكري: قرارات الأعلى للاستثمار انطلاقة حقيقية في مجال جذب الاستثمارات وخارطة للمستقبل والجمهورية الجديدة

تحيا مصر

أعرب النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن ترحيبه التام بالقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس السيسي، قائلا: إن حزمة القرارات الصادرة عن ترأس الرئيس السيسي الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار، بمثابة خارطة تطوير شاملة ومهمة، في مسار دعم القطاعات الإنتاجية وجذب المزيد من رؤوس الأموال في مختلف المجالات عربية وأجنبية لمصر.

تحيا مصر

زيادة الطاقات الإنتاجية بالعمل

وقال شكري، في تصريح صحفي له اليوم، إن الرئيس السيسي تبنى خلال الفترة الماضية الكثير من السياسات الداعمة لأصحاب الأعمال والدولة المصرية اتخذت العديد من القرارات الداعمة للاستثمار، والتي تؤكد للجميع مساندة الدولة ووقوفها بجوار المستثمر حتى إتمام مشروعه وزيادة الطاقات الإنتاجية بالعمل.

جذب الاستثمار والمستثمرين

ولفت وكيل اسكان البرلمان، إن قرارات الأعلى للاستثمار برئاسة السيسي، تصب في صالح الاقتصاد الوطني وتناسب الجمهورية الجديدة التي يتم تدشينها. قالئلا: إنها دفعة للمستقبل وقادرة على جذب الاستثمار والمستثمرين، بشكل غير مسبوق وبما يتناسب مع الانجازات التي تحققت في مصر طيلة السنوات الماضية في عهد السيسي.

ونوه شكري ، بالعديد من القرارات الهامة على صعيد الاستثمار وصدرت عن المجلس الاعلى للاستثمار ومنها،  تسهيل تملك الأراضي، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية وتعزيز الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي في السوق المصرية، وتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج، وتخفيف الأعباء المالية والضريبية على المستثمرين، وتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي، وتوسيع اختصاص المحاكم الاقتصادية. علاوة على تقديم حزمة متكاملة، وتنافسية، من الحوافز والتسهيلات في القطاع الزراعي، والصناعي، والطاقة فيما يخص إنتاج الهيدروجين الأخضر، وقطاع الإسكان وكذا قطاع النقل وغيرها من القطاعات.

واختتم  المهندس طارق شكري أن، مصر تخطط لمستقبل كبير وجمهورية جديدة وانطلاقة حقيقية في مجال الاستثمار، وهذه القرارات مبشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي