عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

125 جنيها.. طرح لحوم الأضاحى البقري للتخفيف عن المواطنين

سعر لحوم الأضاحى
سعر لحوم الأضاحى

طرح لحوم الأضاحى البقري بأسعار مخفضة..حيث طرحت نقابة الفلاحين لحوم الأضاحي البقري بـ 125 جنيها للكيلو، حيث اقترب موعد حلول عيد الأضحى المبارك، حيث أن وقفة عيد الأضحى ستكون يوم 27 يونيو المقبل.

تحيا مصر

طرح لحوم الأضاحى البقري

وقال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين إن النقابة العامة للفلاحين تطرح الأضاحي البقري بسعر 125 جنيها للكيلو قائم، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة مشاركة المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والمساهمة في خفض أسعار اللحوم الحمراء وتوفير الأضاحي بأسعار مخفضة.

وتابع نقيب عام الفلاحين أن الأضاحي من مزارع أعضاء النقابة العامة للفلاحين وأن البيع بهذا السعر يأتي كدعم من رجال أعمال من قيادات العمل النقابي لدعم هذا العمل الخيري الذي يساهم في منع الاستغلال وتوفير أضاحي بأسعارمخفضة للمواطنين.

لحوم فى منافذ الزراعة 

وفئ ذات السياق أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن طرح جميع السلع الغذائية الأساسية متوفرة فى منافذها بالكميات التى يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة.

اللحوم البلدي بأسعار مخفضة بمنافذها

حيث أتاحت وزارة الزراعة اللحوم البلدى بسعر 230 جنيهًا إلى جانب توافر مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض، وكذلك الطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها وأيضا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى، مثل العسل وزيت الزيتون فى منافذ الوزارة وعددها 243 منفذ ثابت بمختلف المحافظات و30 متحرك تجوب المحافظات وتنتشر فى الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة لتخفيف العبء عن المواطنين.

كما تستهدف الوزارة زيادة عدد منافذها إلى 300 منفذ العام الحالى لضمان توفير جميع المواد الغذائية من خلال المنافذ بأعلى جودة وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين والتعاون مع الجهات الحكومية فى امداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية.

أسعار اللحوم فى منافذ وزراة الزراعة

وجدير بالذكر أنه سجلت أسعار اللحوم فى منافذ وزارة الزراعة التالي:

سعر كيلو اللحوم البلدى الكندوز من 200 الى 270 جنية.

سعر كيلو اللحم الضأن من240 إلى 280 جنية.

سعر كيلو اللحم الجملى عند 180جنية.

سعر كيلو اللحوم المفرومة من 150الى 170 جنية

سعر كيلو اللحوم المجمدة من 90 إلى 100جنية.     

تابع موقع تحيا مصر علي