عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يصدر قرارات عاجلة فى واقعة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه فور حدوث واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية اليوم، تم إلغاء الامتحان وتأجيله ليوم السبت المقبل الموافق ٢٠ مايو، كما وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإحالة كل من تورط أو تسبب في واقعة التسريب أو قصر في الاجراءات المنظمة لسير الامتحانات بالمحافظة للنيابة العامة.

تحيا مصر 

واقعة تسريب أو غش الكتروني خلال الامتحانات

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي شدد على كافة المديريات التعليمية بعدم التهاون مع من يتسبب أو يثبت تورطه في أي واقعة تسريب أو غش الكتروني خلال الامتحانات، مؤكدا على اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن انتظام سير الامتحانات والتعامل الفوري مع حالات الغش التي يتم رصدها.

كما قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية في الدقهلية بعد تسريبه.

حيث اعتمد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية قرار المحافظ بإلغاء الامتحان.

تسريب امتحان الدراسات

حيث رصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية قبل فتح اللجان بـ20 دقيقة.

وكان من المقرر أن يؤدي  125 ألف و247  طالب اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية، لمادتي الدراسات الاجتماعية في ساعتين من 9 إلى 11، وامتحان الحاسب الآلي في ساعة من 11 وربع إلى 12 وربع.

وأشار  ناصر شعبان أنه تم التنسيق الكامل مع كافة الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية؛ حرصا على توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

مشددا على ضرورة التصدي بكل حسم لأي من محاولات الغش ومنع استخدام المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان حرصا علي تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب فى اللجان.

تابع موقع تحيا مصر علي