عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة تجاوزت 101% .. دمياط تعلن تخطى المستهدف من توريد محصول القمح

تحيا مصر

أكدت منال عوض محافظ دمياط، انتظام عملية توريد القمح للشون والهناجر التى تم تجهيزها قبل انطلاق موسم التوريد لهذا العام والذى بدأ الشهر الماضى ، معلنة عن تخطى المستهدف بنسبة تجاوزت ١٠١% من الكمية الموردة من المحصول والتى بلغت ٤٧١٧٤.٩٨٩ طن.

وأضافت محافظ دمياط، أن المساحة المنزرعة من القمح بنطاق المحافظة ٣١٠٠٢ فدان ، كما أكدت أن المحافظة قد وضعت خطة لضبط منظومة التوريد و التخزين ،مشيرة إلى أنه يتم متابعة العمل التى تتم من خلال مديريتى الزراعة والتموين بشكل مستمر  ،كما أكدت مجددا على  متابعة الموقف اولا بأول والتيسير على المزارعين خلال التوريد و رصد اى معوقات والعمل على حلها فورا..

توريد محصول القمح بدمياط 

قال على الغزاوي وكيل وزارة التموين بدمياط في تصريحات صحفية، إن محافظ دمياط تتابع باستمرار مع التموين والزراعة أولا بأول عملية توريد محصول القمح بداية من لحظة حصاده من المزارعين وحتى توريده ووصوله الشون والهناجر كأحد أهم الملفات الهامة وكونها من السلع الاستراتيجية.

وأشار الغزواي إلى أن محافظ دمياط تتابع سير منظومة توريد القمح بالشون والهناجر لهذا الموسم بالتعاون مع مديرية التموين بدمياط، من خلال مديريتي الزراعة والتموين لتسهيل عملية التوريد ولرصد كافة العوائق أمام المزارعين. 

إطلاق قافلة طبية شاملة بقرية كفر الغاب لخدمة المواطنين

من ناحية أخرى، تلقت منال عوض محافظ دمياط تقريرًا من مديرية الصحة تضمن نتائج القافلة الطبية التى نفذتها بقرية كفر الغاب بمركز كفر سعد، خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع ضمن خطة شهر مايو ٢٠٢٣ وفى إطار خطة التعاون بين المحافظة و وزارة الصحة والسكان..

وفى هذا السياق، ذكر الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة ان القافلة التى تضمنت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان،  تردد عليها ١٧٧٨ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم ، حيث تم تحويل ٤٤ حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات وكذا استصدار قرار علاج على نفقة الدولة لعدد ٨ حالات ، هذا إلى جانب إجراء ٤٤٩ تحليل معملى و فحص ٤٧ حالة بالأشعة و ٤٥ حالة أخرى بالسونار..

تابع موقع تحيا مصر علي