عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة السيسي.. انطلاق القمة العربية بجدة في دورتها الـ 32

تحيا مصر

بدأت، منذ قليل، أعمال الدورة الـ 32 من القمة العربية المنعقدة بجدة بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة زعماء وقادة العرب.

وكان قد وصل القادة والزعماء العرب إلى مقر انعقاد الدورة الـ 32 من القمة العربية المنعقدة بـ جدة بالمملكة العربية السعودية.

واستقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، قادة وزعماء العرب لدى وصولهم إلى مقر انعقاد القمة العربية الـ 32.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس القادة والزعماء العرب الذين استقبلهم محمد بن سلمان، والتقت معه صورة تذكارية.

الرئيس السيسي يشارك بالقمة العربية

ويلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، كلمة مهمة، وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس سيلقى كلمة مهمة اليوم تتناول عدة محاور، أبرزها ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية ومقدراتها، مشيرًا إلي موقف مصر الداعم للحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.

وأضاف متحدث الرئاسة، أن كلمة الرئيس السيسى ستتضمن فى محاورها توحيد الصف العربي، لافتًا إلى أن الدورة الـ٣٢ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة جدة تعقد في ظرف دولي شائك وظرف إقليمي ليس في أفضل الأحوال.

متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي يلقي كلمة مهمة بالقمة العربية

وقال إن الأزمة السودانية تلقى بظلالها علي القمة، بالإضافة إلى الوضع في فلسطين، وهي القضية التي تأتي دائما في صدارة اهتمامات الدولة المصرية، خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها، والدولة المصرية تدخلت بقوة من أجل العمل على حلها.

القمة سنتاقش العديد من المفات المهمة والشائكة التي تمس أمن و حياة الوطن العربي وسكانه، وستكون ذات أهمية كبيرة نتيجة التطورات والتحولات التي شهدتها المنطقة في الفترة الماضية، ومن بينها التقارب السعودي الإيراني الذي سيكون له أثر في العلاقات العربية وحل بعض الأزمات في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي