عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ألفت المزلاوى لـ تحيا مصر: ولاية المال بعد وفاة الأب للأم مباشرة حق لها.. واستثمار أموال القصر ضرورة.. فيديو

ألفت المزلاوي
ألفت المزلاوي

قالت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، عن الشعب الجمهوري، إن الجلسة شهدت توافق واضح حول التوصية بنقل الوصاية على أموال القصر للأم بشكل مباشر، مشيدة بفكرة إنشاء هيئة لاستثمار أموال القصر حتى لا تتناقص أموالهم عند تجميدها بالبنوك حتى وصولهم لسن الرشد.

تحيا مصر

حق الأم في الوصاية على أموال أولادها القصر

وأشارت المزلاوي، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الأم هي الأمينة على أموال أمولادها وهي أدرى بمصالحهم ومدارسهم، مشيرة إلى أن الأم هي أقدر الناس لإدارة أموال الطفل.

الوصاية في حالة زواج الأم

وتابعت:" في حالة زواج الأم فأنه سيتم تحديد تشريع يقضي بنقل الوصاية لغير الأم، مشيرة إلى أن نيابة الأسرة والنيابة الحسبية يحتاج لتطوير لأنه المنوط به حماية أموال القصر فلا يمكن الموافقة على طلب إلغاء المجلس الحسبي".

الوصاية على المال

وأضافت عضو مجلس النواب، أنه يجب إعادة النظر للنيابة الحسبية، من حيث الرقمنة والكوادر وسبل التيسير، مشيرة إلى أن المشرع المصري قادر على ايجاد حلول للولاية التعليمية وجواز السفر وغيرها فيما يتعلق بالوصاية.

 قانون الأحوال الشخصية 

واستكملت:" قانون الأحوال الشخصية يحتاج ثورة وعلاقة متوازنة لصالح الجيل الصغير وشباب المستقبل، مشيرة إلى أن المجتمع المصري شهد ظواهر سلبية كثيرة بسبب الظروف الاقتصادية التي شهدتها البلاد مؤخرًا، ويمكن تلافي هذا الأمر وحله من خلال التركز على الجانب الديني".

تابع موقع تحيا مصر علي