عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو عزت بمناقشات الحوار الوطنى لـ تحيا مصر: نحتاج لاستراتيجية وطنية للهوية بمصر ولكن لابد أن تكون بمشروع متكامل.. فيديو

النائب عمرو عزت
النائب عمرو عزت

قال النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، إن الحوار الوطني بمثابة عرس تشهده الدولة المصرية في ظل عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أننا نشهد جمهوريتنا الجديدة، فنجد كافة التيارات والأحزاب السياسية على طاولة واحدة تستمع للرأي والرأي الأخر، انطلاقًا من مبدأ اختلاف الرأي لا يفسد للوطن قضية.

تحيا مصر

محور الهوية المصرية

وأشار عزت، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه شارك في جلسة الحوار المجتمعي حول محور الهوية المصرية، فإن هناك فزع حول الهوية المصرية لتراجعها، الجميع تحدث عن اشكاليات ثقافية وتعليمية واجتماعية ودينية، مشيرًا إلى أن مؤسسات الدولة منوط بها استعادة الهوية الوطنية المصرية من خلال وجود مجموعة ثقافية تكون على غرار المجموعة الاقتصادية.

استعادة الهوية الوطنية المصرية

وتابع:"المجموعة الثقافية تكون مكونة من وزارة التعليم والشباب والرياضة والثقافة والأوقاف وتكون محملة بمشروع ثقافي وطني يعمل على استعادة الهوية الوطنية مرة أخرى، مشيرًا إلى أن وجود استراتيجية وطنية للهوية المصرية ضرورة ويجب وجود مشروع ثقافي وطني محدد المعالم لضمان نجاحها".

دور وزارة الأوقاف في تأكيد الانتماء والولاء للدولة

واستكمل:" على وزارة الأوقاف اعداد برنامج تدريبي للدعاة يحث على الانتماء والولاء للدولة، مشيرًا إلى أن انشاء قناة وثائقية جديدة في مصر، " أشكر من خلال منصة تحيا مصر كل القائمين على هذه القناة الجديدة، حيث أنها تعتبر نقلة تاريخية في تاريخ الاعلام المصري".

وأردف:" أنه يمكن الاستفادة من قناة القاهرة الوثائقية الجديدة، من خلال بث برامج تحث على الوطنية المصرية والانتماء المصري والجمع بين المصريين بعضهم وبعض".

تابع موقع تحيا مصر علي