عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة الشيوخ تواصل مناقشاتها لدراسة نائبة التنسقية «سها سعيد» لإحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر

النائبة سها سعيد
النائبة سها سعيد

تستكمل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، برئاسة د.محمود مسلم، يوم الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، مناقشة الدراسة المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النائبة سها سعيد بعنوان " إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر"، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ، قد قالت مسبقًا، إن وزارة السياحة ووزارة البيئة توصلوا لصيغة من أجل تراخيص الفنادق البيئية، ولكن حتى الآن لم تخرج الصيغة للنور.

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر، بمشاركة النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ، عن استراتيجية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لعام 2023؟ ومشروع التنسيقية الفكرى الداعم للوعى السياسى فى مصر خلال الفترة المقبلة؟، ومدى نجاح دراسة مجلس الشيوخ  الأخيرة فى مواجهة ظاهرة العنف الأسرى فى مصر، وخاصة فيما تضمنته من تجريم قانونى.

دعم السياحة البيئية

وأشارت سعيد، إلى أن الخطة الاقتصادية لوزارة التخطيط، تضمنت بند هام عن دعم السياحة البيئية، متساءلة كيف يتم دعم السياحة البيئية بدون وجود ترخيص!؟؟.

وأوضحت أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، أن مجرى النيل من القاهرة لأسوان يوجد ما لا يقل عن 6 محافظات يمكن أن تكون مقصد سياحي وثقافي هام، مطالبة بتجهيز رصيف هذه المحافظات، على أن يتم عرض رقصات كل محافظة وأهم ما يميزها من أماكن أثرية، لجذب مزيد من السياح.

سبل تنشيط السياحة

وأضافت أن "النيل كروز"، كانت موجودة زمان ولكنها اندثرت كما اندثر الكثير، مشيرة إلى أنه يجب التسويق لنيل كروز، كنوع من سبل تنشيط السياحة.

السياحة الثقافية في مصر

وتابعت:" مصر ليس لديها منافس فيما يتعلق بالسياحة الثقافية، فمسار العائلة المقدسة بمثابة حج، وهو ما أكدته تصريحات الفاتيكان".

تابع موقع تحيا مصر علي