عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال لقاءه بالرئيس السيسي.. محمد بن سلمان يؤكد تطلع السعودية لمواصلة دفع العلاقات المتميزة مع مصر

تحيا مصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في جدة مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الأمير محمد بن سلمان رحب بالرئيس، معرباً عن تقدير السعودية لمصر قيادة وشعباً، ومشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية السعودية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة، مؤكداً تطلع السعودية لمواصلة دفع العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات.

كان الرئيس السيسي قد ألقى كلمة بقمة جدة، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحفاظ على الدولة الوطنية فرض عين وضرورة لمستقبل الشعوب، ولا يستقيم أن تظل حياة شعوينا رهينة للفوضى، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها.

وأكد "السيسي"، خلال كلمته بالقمة العربية في دورتها الـ 32 المنعقدة بجدة، أن الاعتماد على الجهود النشتركة لصياغة حلول حاسمة لقضايانا أصبح ضرورة ملزمة.

الرئيس السيسي : إدارة الصراع عسكريا في فلسطين له عواقب وخيمة على الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي

وبشأن القضية الفلسطينية، أدان الرئيس السيسي الممارسات والانتهاكات التي يقوم بهال الاحتلال الإسرائيلي، محذرًا من تفاقم الأوضاع بما ينعكس بالسلب على الفلسطينيين والإسرائلييين، مشددًا على ضرورة اللجوء إلى المقترح العربي لحل القضية الفلسطينية استنادا إلى حدود 1967، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وقال "السيسي": "مصر تحذر من استمرار إدارة الصراع  في فلسطين عسكريا، والذي يؤدي إلى عواقب وخيمة على الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".

الرئيس السيسي يدعو لتفعيل مفهوم التعاون العربي المشترك

وبشأن أزمة السودان، شدد على ضرورة حل الأزمة السودانية سلميا من خلال الحوار، مشيرًا إلى أن الصراع له تبعات وخيمة على الشعب السوداني.

وقال رئيس جمهورية مصر العربية، إن: "الصراع السوداني له تبعات وخيمة، وعلينا التعاون لاحتواء الأزمة".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أنه لابد من تفعيل مفهوم العمل العربي المشترك، قائلا: " مصر تؤكد دعمها لجميع الجهود لتفعيل الدور العربي ودفع مسيرة التنمية للأمام".

وثمن قرار جامعة الدول العربية بعودة مقعد سوريا ، بعد 12 عامًا، قائلًا: "عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، يعد بدأ مسيرة عربية لتسوية الأزمة السورية".

تابع موقع تحيا مصر علي