عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولي العهد السعودي بالقمة العربية: لن نسمح لمنطقتنا أن تتحول ميدانا للصراعات

تحيا مصر

تسلمت المملكة العربية السعودية، رئاسة الدورة الـ 32 للقمة العربية، والتي تعقد في جدة الآن، بمشاركة زعماء وقادة العرب.

وفي بداية كلمته، شدد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، أنه لن نسمح أن تتحول منطقتنا ميدانا للصراعات، ويكفينا سنوات من الصراع عانت منها شعوبنا، مؤكدًا على ضرورة أن نغلق صفحة الماضي.

ولي العهد يرحب بالرئيس الأوكراني بالقمة العربية

ورحب بمشاركة الرئيس الأوكرانى قائلا: نرحب بكم في بلدكم الثانى، نرحب بضيف القمة الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنيسكى، ونأمل أن تكلل جهودنا بالنجاح  كما رحب ولى العهد السعودى بحضور الرئيس السورى للقمة.

ووجه الرئيس الأوكراني الشكر للدول العربية التي تقف بجانب السلام وترفض التدخل في الشئون الداخلية والحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، مؤكدًا أن العلاقة بين أوكرانيا والدول العربية متجذرة.

وأضاف: "ويشرفنا أن أشخاص من المغرب والأردن ومصر قد توجهت إلى أوكرانيا للحصول على التعليم من هانك، كما أوكرانيا تمد بلادكم العربية بالقمح، ويشرفنا الحصول على اسثتمارات بالدول العربية، إلا أننا واجهنا صعوبات بسبب فيروس كورونا، ثم روسيا".

القمة العربية بجدة

وانطلقت منذ قليل، أعمال الدورة الـ 32 من القمة العربية المنعقدة بجدة بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة زعماء وقادة العرب.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس سيلقى كلمة مهمة اليوم تتناول عدة محاور، أبرزها ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية ومقدراتها، مشيرًا إلي موقف مصر الداعم للحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي